مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي: قواتنا نجحت في اعتراض بعض الأهداف الجوية أطلقت من لبنان

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أكد الجيش الإسرائيلي، أنه تم رصد إطلاق عدد من الأهداف الجوية المشبوهة من لبنان باتجاه مناطق في الجليل الغربي، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية “حزب الله”، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

بيان من الجيش الإسرائيلي:

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن القوات الإسرائيلية نجحت في اعتراض بعض الأهداف الجوية وسقطت أخرى في منطقة ياعرة شمالي إسرائيل.

 

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 11 عملية نوعية نفذها يوم الأحد، ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله: إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 18 أغسطس 2024، وفقًا للآتي»:

1- الساعة 08:15: استهداف موقع المرج بالأسلحة ‏الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

2- استهداف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل بصليات من صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‌‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة شبعا.

3- الساعة 15:10: استهداف ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية ‏وإصابتها إصابة مباشرة.‏

4- الساعة 15:30: استهداف التجهيزات التجسسية في ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ‏ما أدى إلى تدميرها.

5- الساعة 15:45: استهداف موقع المالكية بقذائف ‏المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.‏

6- استهداف موقع جل العلام وانتشار الجنود في محيطه بقذائف المدفعية وتحقيق إصابات مباشرة، كرد على ‌‏‌‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على بلدة الضهيرة بالأمس.

7- الساعة 18:15: استهداف موقع زبدين في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

8- الساعة 18:15: استهداف موقع رويسة القرن ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

9- الساعة 18:50 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكاف عام بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

10- استهداف مبان يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي ‏في مستوطنة شتولا بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابةً مباشرة، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة عيتا ‏الشعب.

11- استهداف موقع الراهب بقذائف المدفعية واصابته إصابةً مباشرة».‏