مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إذاعة الجيش الإسرائيلي: نتنياهو يدرك أن عدم التوصل لصفقة يعني أزمة إقليمية

نشر
نتيناهو
نتيناهو

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلًا عن مسؤولين، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرك أن عدم التوصل إلى صفقة ووقف إطلاق النار بغزة وتبادل الأسرى والمحتجزين يعني تدهور الأوضاع إلى أزمة إقليمية أوسع، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

مظاهرات ضد نتنياهو لعقد صفقة:

شارك آلاف الإسرائيليين، في مظاهرة احتجاجية حاشدة وسط «تل أبيب»، مُطالبين رئيس وزراء الاحتلال «بنيامين نتنياهو»، بعقد صفقة لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وجرت المظاهرة الأكثر ازدحاما بالقرب من مجمع المباني الحكومية في تل أبيب شرق المدينة، ولوح المتظاهرون بالأعلام الإسرائيلية، وحمل العديد منهم ملصقات عليها صور أقاربهم الأسرى في قطاع غزة.

وبالإضافة إلى الدعوات الموجهة إلى الحكومة للموافقة على مطالب حركة "حماس" وعقد صفقة من أجل إعادة الأسرى بسرعة، كانت هناك أيضا مطالب بإقالة الحكومة وإجراء انتخابات جديدة.

 

ووقعت احتجاجات أصغر في العديد من المدن الأخرى في إسرائيل، بما في ذلك حيفا، وتم إغلاق أقسام الطرق السريعة بين المدن.

وجرت المظاهرات على الرغم من التهديد المستمر بشن ضربة من إيران وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

وقد صرح الجيش الإسرائيلي مرارا في الأيام السابقة أن التعليمات الخاصة بالجبهة الداخلية تظل في الوقت الحالي دون تغيير، لذلك لا يزال يُسمح بالتجمعات الكبيرة.

إسرائيل.. مطالب لـ «نتنياهو» بإبداء المرونة في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى

وفي وقت سابق، طالب «نيتسان ألون» ممثل جيش الاحتلال الإسرائيلي في صفقة تبادل الأسرى مع «حماس»، رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو»، بمرونة إضافية في مفاوضات الصفقة بعد تدهور ظروف احتجاز الأسرى وتظاهر عائلاتهم، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الجمعة.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن ألون قوله: «إن الفوضى التي سببتها المناورة البرية تجعل ظروف احتجاز الأسرى أكثر قسوة وتؤثر في قدرتنا على معرفة وضعهم ومصيرهم».

وذكرت القناة أن أفراد عائلات المختطفين ساروا متظاهرين من دار الاستقلال في تل أبيب باتجاه ساحة المختطفين، وهم يهتفون للفريق المفاوض في قطر «لا ترجعوا بلا اتفاق! تفاوضوا حتى يخرج الدخان الأبيض»، مشددين على أن «الصفقة لا تشكل تهديدا أمنيا».

وبحسب القناة أكد الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن «العمل جار على استعادة 115 رهينة في أسرع وقت ممكن».