مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميقاتي: "نصرّ على وقف الحرب ونؤكد موقف لبنان الواضح بمضامين القرار 1701"

نشر
ميقاتي
ميقاتي

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، :"نصرّ على وقف الحرب ونؤكد موقف لبنان الواضح بالتقيّد الحرفي بمضامين القرار 1701 وتنفيذ كامل بنوده ومندرجاته من قبل الجميع".

بيان من نجيب ميقاتي:

وشدد ميقاتي، على أنهم أمام فرص قلقة للدبلوماسية التي تتحرك لمنع الحرب ووقف العدوان الإسرائيلي.
وكان قد دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي،  الأحد، إلى التوصل لإيقاف شامل لإطلاق النار في جنوبي لبنان وإلى التطبيق الكامل للقرار الدولي رقم 1701 عقباه.

وقالت رئاسة الحكومة اللبنانية في بيان: إن "ميقاتي شدد على أن دورة العنف لا جدوى منها"، داعيا إلى "عدم الانجرار إلى التصعيد الذي يزيد الأوضاع تعقيدا ويؤدي إلى ما لا تحمد عقباه".

ودان رئيس الحكومة اللبنانية، "كل أشكال العنف ضد المدنيين"، معتبرا أن "إيقافا مستداما لإطلاق النار على كل الجبهات هو الحل الوحيد الممكن لمنع حدوث مزيد من الخسائر البشرية، ولتجنب المزيد من تفاقم الأوضاع ميدانيا". 

 

وأشار إلى أن "الاتصالات مستمرة في أكثر من اتجاه دولي وأوروبي وعربي لحماية لبنان ودرء الأخطار عنه".

وزير خارجية لبنان: إذا اندلعت حرب ضدنا سنشعل الإقليم وإسرائيل أكبر خاسر

حذر وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، من أن أي حرب على لبنان ستتحول لحرب إقليمية وإسرائيل ستتعرض لخسائر جسيمة

وقال الوزير اللبناني في تصريحات تلفزيونية لوكالة رويترز، اليوم الأحد، إن لبنان طلب من الولايات المتحدة حث إسرائيل على ضبط النفس، في ظل التوتر، في الآونة الأخيرة.

وأضاف وزير الخارجية اللبناني، إن الولايات المتحدة بدورها طلبت من الحكومة “كبح جماح حزب الله”.

وأكد وزير الخارجية اللبناني أن شن إسرائيل أي هجوم كبير ضد لبنان سيؤدي إلى “حرب إقليمية”.

غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح اليوم، سلسلة غارات على عدد من المناطق اللبنانية في الجنوب والبقاع متسببا بتدمير عدد من المنازل والمراكز من دون وقوع إصابات.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، "أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في سهل بلدة طاريا في البقاع ما أدى الى تدميره بالكامل، كما استهدف شقة سكنية في منطقة الأبراج بين البرج الشمالي والحوش في منطقة صور، ونفذ غارات أيضا على بلدة العباسية والخيام وكفركلا".