مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مطار النجف الأشرف يستقبل 708 رحلات منذ الأول من صفر

نشر
مطار النجف الأشرف
مطار النجف الأشرف

كشفت إدارة مطار النجف الأشرف في العراق، اليوم الاثنين، إحصائية عن عدد الرحلات الجوية الوافدة إليه منذ 1 -13 من شهر صفر الجاري، فيما أشارت الى أنها بلغت 708 رحلات من مختلف الدول الإسلامية.

بيان من إدارة مطار النجف الأشرف:

وذكر بيان مطار النجف الأشراف،تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "عدد الرحلات الوافدة إلى مطار النجف الأشرف من يوم 1 - 13 من شهر صفر الجاري، بلغ 708 رحلات من مختلف الدول الإسلامية". 

وأضاف بيان إدارة مطار النجف الأشرف في العراق، أن عدد المسافرين الوافدين عبر الرحلات الجوية إلى مطار النجف الأشرف بلغ 95.294 مسافراً، لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وكان أعلن مطار النجف الأشرف الدولي في العراق، استقبال أكثر من 71 ألف زائر ابتداءً من 1 محرم إلى 9 محرم الحرام. 

وقال المتحدث الإعلامي للمطار مثنى الطالقاني في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، أن "المطار استقبل خلال هذه الفترة أكثر من 606 رحلات جوية من مختلف الوجهات، حيث بلغ عدد الوافدين 71,106 مسافر، بينما بلغ عدد المغادرين 64,704 مسافرين".
وأشار الطالقاني إلى أن "المطار وبحسب توجيهات مدير عام المطارات والملاحة الجوية ومدير مطار النجف الأشرف الدولي من موقع ادنى عباس صبار البيضاني، باتمام جميع استعدادات المطار لتقديم الخدمات اللازمة للمسافرين لزيارة العاشر من محرم الحرام في ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)".

العراق.. وزير الخارجية والمبعوث الأممي يؤكدان أهمية إيجاد تسوية للأزمة السورية

أكد وزير الخارجية في العراق فؤاد حسين والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير أو. بيدرسن، اليوم الثلاثاء، أهمية السعي المشترك نحو إيجاد تسوية شاملة ومستدامة للأزمة السورية.

وقال وزير الخارجية في تدوينة له على موقع (x): "تلقيت اتصالا هاتفيا من قبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير أو. بيدرسن".

وأضاف حسين، "ناقشنا خلال الاتصال الأوضاع الراهنة في سوريا، وتبادلنا وجهات النظر بشأن دور العراق المحوري في المنطقة"، وأكدنا، "على أهمية السعي المشترك، نحو إيجاد تسوية شاملة ومستدامة للأزمة السورية".