مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

“يديعوت أحرونوت”: النظام السياسي بإسرائيل في حالة توتر على خلفية مفاوضات الصفقة

نشر
النظام الإسرائيلي
النظام الإسرائيلي

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الناطقة بالعبرية، بأن النظام السياسي في إسرائيل في حالة توتر على خلفية مفاوضات صفقة التبادل بشأن وقف إطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الأسرى، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “قناة الجزيرة”.

 صفقة التبادل

وأشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الناطقة بالعبرية، إلى أن تقديرات في الحكومة والمعارضة أن نجاح المفاوضات أو فشلها سيؤدي لتحولات كبيرة بالنظام السياسي.

 

وفي وقت سابق، كانت قد أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الناطقة بالعبرية، بأنه تم رصد 3 مسيرات و10 قذائف صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الغربي، مع استمرار التصعيد بين قوات الجيش الإسرائيلي وقوات المقاومة في لبنان “حزب الله” على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

“يديعوت أحرونوت” تنقل عن الجيش الإسرائيلي:

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف منطقة حولا جنوبي لبنان وقضى على ناشط من حزب الله.

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الناطقة بالعبرية، أن الرد على حزب الله سيكون “محدوداً لكنه ذو مغزى”، ذلك ردًا على ما قام به حزب الله بقصف منطقة “مجدل شمس”، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

 

تصاعد العمليات العسكرية بين حزب الله والقوات الإسرائيلية:

 

ما تزال أصداء الهجوم الذي وقع في مجدل شمس، على الجولان المحتل، تفرض نفسها، مع الاتهامات التي وجهتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، حول ضلوع "حزب الله" في تنفيذ القصف الذي أطاح بنحو 12 شخصًا، وهو ما رافقه تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينيامين نتنياهو بهجوم رادع وشيك على الحركة، وسط مخاوف دولية من توسعة رقعة الحرب في لبنان خلال الأيام المقبلة.

وكان أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 11 عملية نوعية نفذها يوم الأحد، ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله: إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 18 أغسطس 2024، وفقًا للآتي»: