مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيتور روكي يقترب من الرحيل عن برشلونة إلى الدوري البرتغالي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الإثنين، أن البرازيلي فيتور روكي، مهاجم برشلونة، أصبح قريبا من الانتقال لصفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت شبكة "Relevo" الإسبانية، أن سبورتنج لشبونة دخل فى مفاوضات متقدمة مع ديكو المدير الرياضى لنادى برشلونة للتعاقد مع روكى هذا الصيف.

وأضافت أن القيمة الإجمالية للصفقة التي تمت مناقشتها مع برشلونة تصل لنحو 30 مليون يورو، ولكن مع إضافات كجزء من هيكل الصفقة.

وأشارت إلى أن المبلغ الثابت في صفقة فيتور روكي يبلغ 20 مليون يورو بينما المكافآت تصل إلى 10 ملايين يورو، على الرغم من انضمامه إلى البارسا مقابل 30 مليون يورو و30 مليون أخرى كمتغيرات.

وأوضحت الشبكة أنه إذا انتهت الصفقة مقابل 30 مليون شاملة المكافأة، لن يستعيد البارسا الاستثمار الأولى للتوقيع.

واختتمت بأنه لا يزال الطرفان يتفاوضان على الصيغة والأرقام النهائية، لكن الساعات القليلة المقبلة ستكون حاسمة لمعرفة مصير التفاوض.

وانضم روكي لقلعة البلوجرانا فى يناير الماضي بعقد يمتد حتى يونيو 2031، في صفقة قدرت قيمتها المالية بنحو 30 مليون يورو، ليشارك في 16 مباراة مع الفريق الأول فى جميع البطولات.

فليك: لفتة يامال طبيعية.. وأتوقع بقاء نجم برشلونة


 أشاد هانز فليك، مدرب برشلونة، بقدرات روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم الفريق، عقب الفوز على مضيفه فالنسيا (2-1) في ملعب ميستايا، أمس السبت، ضمن الجولة الأولى من الليجا.
 


وقال فليك، في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "كان من المهم جدا بالنسبة لنا، أن نبدأ الموسم ب3 نقاط.. لقد أحببت الشوط الثاني أكثر من الأول".

وأضاف: "كانت فترة الإعداد صعبة، حيث كان لدينا لاعبون في بطولة أمم أوروبا والأولمبياد، وهذا أتاح لنا إعطاء دقائق أكثر للشباب.. واليوم كافأتهم، لأنهم قدموا أداء جيدا".

وأشاد فليك بتصرف جزء من جماهير ميستايا، الذين صفقوا للاعب برشلونة، لامين يامال، عندما تم استبداله.

 

وقال: "لامين لاعب رائع، وكل من يحب كرة القدم، يحب مشاهدة لاعبين مثله.. من الطبيعي أن يصفق له الناس".

كما أشاد المدرب الألماني بليفاندوفسكي، الذي سجل الهدفين، قائلا: "إنه لاعب محترف تماما.. ندافع كفريق ونهاجم كفريق، وقد قدم جهدا دفاعيا يتجاوز الأهداف".

وحول إصابة مدافعه، أليخاندرو بالدي، قال فليك: "إنه بخير، عندما نعود إلى برشلونة سنراجع حالته، بينما تعرض جوندوجان لجرح يوم الاثنين".

وبخصوص مستقبل جوندوجان مع البلوجرانا، أجاب: "تحدثت معه حول حالته.. أنا أقدر هذا النوع من اللاعبين، وأقدره كشخص.. لدي شعور بأنه سيبقى، وهذه المحادثة ستبقى بيننا".

وبشأن توليفته الهجومية، قال المدير الفني السابق لبايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا: "لامين ورافينيا يمكنهما اللعب في مراكز مختلفة بخط الهجوم".