مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تستضيف لأول مرة معرض الطيران والفضاء "إيجيبت إير شو 2024"

نشر
الأمصار

 تستعد مصر لاستضافة أول معرض دولي للطيران والفضاء "إيجيبت إير شو 2024" في نسخته الأولى برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة ، والذي سيعقد في الفترة من 25 إلى 29 نوفمبر 2024.

ومن المنتظر أن يعرض خلال  هذا الحدث الدولي الكبير عدد  كبير من طرازات الطيران المختلفة العسكرية والمدنية والمسيرة، وتتضمن عروضا جوية احترافية من نخبة الفرق العالمية، وبما ليعزز مكانة مصر كمركز إقليمي لصناعة الطيران والفضاء في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويعد "إيجيبت إير شو 2024" منصة فريدة تجمع بين شركات الطيران العالمية، والمصنعين، والموردين، والخبراء من مختلف أنحاء العالم لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الطيران والفضاء، والمعرض سيشمل عروضًا جوية مذهلة، وجلسات نقاشية متخصصة، وفرصًا للتواصل بين الشركات والمستثمرين والمهتمين بالصناعة.

ويمثل فرصة كبيرة لتعزيز التعاون الدولي وتبادل المعرفة في هذا القطاع الحيوي، ويؤكد  تنظيم مصر لهذا المعرض الدولي على التزامها بتطوير صناعة الطيران والفضاء ودعم الابتكار في هذا المجال.

من المتوقع أن يشهد المعرض مشاركة واسعة من أبرز الشركات العالمية  في مجال الطيران والفضاء، نحو 300 شركة من اكثر من 100 دولة إلى جانب حضور وفود رسمية من مختلف الدول، ويأتي "إيجيبت إير شو 2024" ليعكس قدرة مصر على تنظيم أحداث دولية كبرى ولتسليط الضوء على إمكاناتها المتنامية في قطاع الطيران والفضاء.

مصر للطيران تجدد اعتماد شهادة ISAGO الدولية

تمكنت مصر للطيران، من اجتياز تجديد اعتماد شهادة ISAGO الدولية على المقر الرئيسي بالقاهرة للمرة العاشرة على التوالي، وذلك في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني والشركة القابضة لمصر للطيران بتطوير ورفع كفاءة الأداء لكافة أنشطة الشركات والهيئات التابعة لها بما يتواكب مع مكانة قطاع الطيران المدني المصري.

وشملت المراجعات أنشطة الخدمة الأرضية وخدمة الركاب والحقائب والمحطة والخدمة الأمنية والشحن الجوي وتحميل البضائع وإجراءات السلامة والجودة بالإضافة إلي نظام الإدارة المتكامل.

كما تم التأكد من كفاءة برامج التدريب لكافة العاملين القائمين على تقديم الخدمات على الطائرات والتي تتم طبقا للمراجع والمتطلبات الدولية بالإضافة إلى التأكد من كفاءة كافة الإجراءات والأنشطة والبرامج الأمنية التي تقدم على جميع الطائرات لتأمين الطائرات والركاب وأمتعتهم.

ويهدف البرنامج إلى رفع معدلات السلامة والجودة والأمن داخل المطارات وتقليل الحوادث وتقليل تكلفة المراجعات.

وتشارك مصر للطيران في هذه المراجعة من خلال الشركة القابضة لمصر للطيران (قطاع السلامة والجودة وقطاع الأمن) والشركات التابعة متمثلة في شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وشركة مصر للطيران للشحن الجوي، وشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية.