مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ماريسكا يعلن استبعاد رحيم سترلينج وبن تشيلويل من تدريبات تشيلسي

نشر
الأمصار

أعلن إنزو ماريسكا، المدير الفني لنادى تشيلسي أن الثنائى رحيم سترلينج وبن تشيلويل لا يتدربان مع الفريق في الوقت الحالي بعدما خرجا من حسابات المدير الفني الجديد لبلوز في الموسم الجديد وغابا عن افتتاحية الموسم ضد مانشستر سيتى والتي انتهت بالخسارة 2-0 على ملعب ستامفورد بريدج.

وقال ماريسكا في مؤتمر صحفى عقده اليوم قبل مواجهة سيرفت السويسرى غدا في ملحق الدورى الأوروبى: "سترلينج وتشيلويل، قد يعانيان للحصول على دقائق لعب إذا اختارا الاستمرار مع تشيلسي وفي هذه اللحظة هما يتدربان بمفردهما. لدينا تشكيلة ضخمة ومن المستحيل بالنسبة لي أن أجعل الجميع يشارك. لذا إذا كانا يبحثان عن دقائق للعب، فمن الأفضل لهما الرحيل."

وأوضح مدرب تشيلسى أن سترلينج ليس من النوعية المفضلة بالنسبة له في مركز الجناح لذلك لن يعتمد عليه مع الفريق في الموسم الجارى إذا قرر اللاعب الاستمرار مع البلوز.

وأضاف ماريسكا قائلا: "لا أقول إنه ليس جيداً، لكنني أفضل نوعية أخرى من الأجنحة. وتحدثت معه قبل مباراة مانشستر سيتي، وأوضحت له كل شيء، وبالنسبة لتشيلويل فهو شخص لطيف لكنه سيعاني معنا. ليست فظاظة وإنما أتحدث بصراحة. الوضع ليس مريحا... أعتقد أنه من الجيد معرفة أنك ستعاني إذا أردت البقاء... لكن خلال أيام أو أسابيع قد يتحسن، لأنك ستنتقل وستنضم لفريق يتيح لك دقائق أكثر للعب."

وخاض سترلينج 59 مباراة مع تشيلسي في الدوري الإنجليزى منذ الانضمام له عام 2022، ويرفض اللاعب مغادرة الدورى الإنجليزى حيث يفضل البقاء في البريميرليج وفقا لتقارير صحفية حيث أن عائلته تفضل البقاء في لندن وكذلك يرغب في العودة إلى تشكيل منتخب إنجلترا مرة أخرى.

تم اختيار اللاعب في البداية سامو أوموروديون، لكن انتقال اللاعب الإسباني الدولي تحت 21 عامًا إلى تشيلسي انهار .

وبقي الحل في عودة جواو فيليكس إلى منزله لمدة موسم. وبطبيعة الحال، كان عليه أن يقبل تعديل الراتب، والتكيف مع هيكل الرواتب في تشيلسي، والذي سوف يستلزم أيضا سلسلة من مكافآت الأداء.

 

وأمضى البرتغالي النصف الثاني من موسم 2022-2023 على سبيل الإعارة في الفريق اللندني، وهو الموسم الذي سجل فيه أربعة أهداف في 20 مباراة خاضها .

انتقل جواو فيليكس من أكثر إلى أقل ، حتى انتهى به الأمر كبديل تحت أوامر فرانك لامبارد، مدرب البلوز المؤقت آنذاك .

وبالتالي فإن عودة جواو فيليكس ليست ضرورة سوقية بالنسبة لتشيلسي ، الذي يمتلك ثلاثة أرباع الملعب المليئة بلاعبي كرة القدم الهجوميين والموهوبين، بل هو الحل الذي وجده البلوز والأحمر والأبيض لإغلاق وصول كونور.

جالاجير في سيفيتاس متروبوليتان. وبعيدًا عن كول بالمر، النجم الحالي للفريق اللندني، والذي تم تجديده مؤخرًا حتى عام 2033 ، سيتعين على البرتغالي التنافس على مكان في التشكيلة الأساسية، وحتى على مقاعد البدلاء، مع لاعبين مثل إنزو فرنانديز، وكريستوفر نكونكو، وميخايلو مودريك، ونوني مادويكي، بيدرو نيتو، وكيرنان ديوسبري هول، وسيزار كاسادي ، والعديد منهم ينضمون هذا الصيف. ودون احتساب العديد من لاعبي كرة القدم الآخرين الذين لم يتخلى مجلس إدارة تشيلسي عنهم بعد.

وبذلك أنهى جواو فيليكس رحلته المثيرة للجدل كلاعب كولشونيرو، حيث لعب 131 مباراة وسجل 33 هدفًا ووزع 16 تمريرة حاسمة .

بينهما، بالإضافة إلى الإعارة إلى تشيلسي، لعب البرتغالي العام الماضي، أيضًا على سبيل الإعارة، مع نادي برشلونة. والآن ينضم إلى صفوف مشروع إنزو ماريسكا الجديد الذي بدأ مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025 بالهزيمة (0-2) أمام بطل الدوري الإنجليزي الحالي مانشستر سيتي .

البلوز ، الذي يهدف إلى العودة إلى المنافسة القارية الكبرى بعد التأهل لدوري المؤتمرات العام الماضي - يجب عليهم التغلب على الجولة السابقة ضد سيرفيت السويسري - يحصلون على خدمات لاعب كرة قدم، على الرغم من أنه لا يزال يبلغ من العمر 24 عامًا و في بعض الأحيان كان الأمر مختلفًا، يجب على إنزو ماريسكا أن يتعافى من أجل القضية .