مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق: نسب إنجاز متقدمة في مستشفى الخنساء التعليمي

نشر
الأمصار

يشهد مستشفى الخنساء التعليمي للولادة والأطفال في مدينة الموصل في نينوى في العراق مراحل إنجاز متقدمة مع استمرار الأعمال الإنشائية فيه،  فيما أكد أطباء أن المستشفى سيقدم العديد من الخدمات لأهالي المحافظة والمناطق المتاخمة الأخرى.

ويقول زكريا عبد الخالق -طبيب اختصاص في مستشفى الخنساء ، لوكالة الأنباء العراقية (واع):إنه"ضمن توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالجانب الصحي والاطلاع على نسب المشاريع فإن العمل يتواصل في مستشفى الخنساء التعليمي للولادة والأطفال في مدينة الموصل ووصلت نسبة الإنجاز فيه الى 60% ".

وأضاف، أن" الأعمال مستمرة بإشراف صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية وضمن منحة الصندوق الكويتي للتنمية من أجل إنجاز المشروع بشكل كامل وبمواصفات عالية المستشفى خاصة بطب وجراحه الأطفال وتشمل ايضا فرع النسائية والتوليد".

وأشار عبد الخالق الى، أن" المواطنين في مدينة الموصل يترقبون انجاز هذه المؤسسة المهمة كونها كانت تقدم مختلف الخدمات الطبية والصحية مثل استشارية الأمراض النادرة واستشارية الثدي وتستقبل المرضى من كل مناطق الموصل ونواحي محافظة نينوى ومن خارج المحافظة".

 من جانبه أوضح رئيس دائرة المهندس المقيم ثائر فاضل- لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه"تم استحداث دار للتمريض الخاص في مستشفى الخنساء التعليمي واستحداث بهو للأطباء الاختصاص ومعمل للأوكسجين يغذي كافة اقسام المستشفى مع تجهيز المستشفى بالتبريد والتدفئة المركزية"، مشيرا الى أن" المستشفى تحتوي على 11 صالة عمليات".

العراق: حصول أكثر من 949 تربويًا على مستحقاتهم المالية

أكدت وزارة التربية في العراق، اليوم الأربعاء، أن أكثر من 949 تربويا حصلوا على مستحقاتهم ضمن تخصيصات صندوق التربية المركزي لشهر آب الجاري.

وقال بيان للوزارة: إن "أكثر من 949 تربويا من المشمولين ضمن صندوق الدعم المركزي لوزارة التربية حصلوا على مستحقاتهم المالية، بعد مصادقة وزير التربية ورئيس الصندوق إبراهيم نامس الجبوري والأعضاء على منحهم التخصيصات المُعدة للحالات الإنسانية والصحية شهريا".

وأضاف البيان، أنه "تم منح 917 تربويا مبالغ مالية عن العمليات الجراحية و 19 حالة صحية استثنائية و 4 حريق و 5 تميز وإبداع إضافة الى 4 آخرين من المقبلين على الزواج".

وأكد وزير التربية -بحسب البيان- على "حرص الوزارة على ضم أكبر عدد ممكن من المستحقين التربويين وحسب المعاملات الواردة الى الصندوق تعزيزا لمبدأ التكافل الاجتماعي".