مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البحرين.. الأمين العام لمجلس النواب يكرم المشاركين في برنامج "فرص"

نشر
الأمصار

أكد المستشار راشد محمد بونجمة، الأمين العام لمجلس النواب في البحرين، أهمية برنامج "فرص" في تأهيل الكوادر الوطنية، وتحسين مهاراتهم المهنية وقدراتهم الشخصية، مما يجعلهم الخيار الأمثل عند التوظيف.
 


وأوضح المستشار راشد محمد بونجمة، الأمين العام لمجلس النواب في البحرين، أن تأهيل الشباب لسوق العمل يساهم في تمهيد الطريق لجيل جديد يساهم بشكل فعال في المجتمع، ويواصل العمل على تنفيذ ما تضمنته رؤية البحرين 2030 من مستهدفات.
جاء ذلك خلال تكريم المستشار راشد محمد بونجمة، الأمين العام لمجلس النواب في البحرين، للمشاركين في برنامج "فرص" في نسخته الثانية، وهى المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين، والتي استهدفت تقديم منح وفرص تدريبية للشباب البحريني في الشركات والمؤسسات، بهدف تنمية قدراتهم وتعزيز مهاراتهم وصقل خبراتهم من خلال دورات متخصصة في مجالات متعددة.
كما أعرب المستشار راشد محمد بونجمة، الأمين العام لمجلس النواب في البحرين، عن شكره وتقديره لجميع المشاركين في البرنامج، مثمنًا جهودهم والتزامهم الذي أسهم في نجاح البرنامج. وأكد التزام الأمانة العامة لمجلس النواب بدعم وتطوير البرامج التي تستهدف تعزيز قدرات الشباب البحريني، من خلال توفير فرص التدريب اللازمة لتأهيلهم للمشاركة الفعالة في سوق العمل.

ويأتي هذا الدعم ضمن جهود الأمانة العامة لتحفيز الابتكار والإبداع بين الشباب، وتمكينهم من الإسهام بشكل بناء في التنمية الوطنية.

بورصة البحرين تُغلق تعاملات الخميس مرتفعة بدعم أسهم المال

أنهت بورصة البحرين، تعاملات جلسة اليوم الخميس على ارتفاع هامشي؛ بدعم أسهم قطاع المال.

بورصة البحرين الخميس

ومع ختام تعاملات اليوم، ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.09 بالمائة إلى مستوى 1938 نقطة.

وشهدت بورصة البحرين تعاملات بحجم 543.7 ألف سهم بقيمة 156.416 ألف دينار.

وارتفع قطاع المال مع نمو سهم بنك البحرين والكويت بـ 1.63 بالمائة، و بيت التمويل الكويتي بـ 0.65 بالمائة.

يذكر أن بورصة البحرين أنهت تعاملات جلسة أمس الأربعاء على ارتفاع هامشي؛ بدعم أسهم قطاع الاتصالات والمواد الأساسية.

ومع ختام تعاملات أمس، ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.04 بالمائة إلى مستوى 1936.73 نقطة.

وشهدت بورصة البحرين تعاملات بحجم 889.34 ألف سهم بقيمة 210.165 ألف دينار.

والمؤشر العام لبورصة البحرين يقيس التغيرات اليومية لأسعار أفضل 40 شركة من حيث الكمية والقيمة والقيمة السوقية على مستوى السوق. وتوفر بورصة البحرين مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات التي تتضمن الإدراج, التداول, التسوية و الإيداع المركزي لمختلف الأصول المتوفرة على منصة البورصة.