مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بورصة البحرين تُغلق تعاملات الخميس مرتفعة بدعم أسهم المال

نشر
الأمصار

أنهت بورصة البحرين، تعاملات جلسة اليوم الخميس على ارتفاع هامشي؛ بدعم أسهم قطاع المال.

بورصة البحرين الخميس

ومع ختام تعاملات اليوم، ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.09 بالمائة إلى مستوى 1938 نقطة.

وشهدت بورصة البحرين تعاملات بحجم 543.7 ألف سهم بقيمة 156.416 ألف دينار.

وارتفع قطاع المال مع نمو سهم بنك البحرين والكويت بـ 1.63 بالمائة، و بيت التمويل الكويتي بـ 0.65 بالمائة.

يذكر أن بورصة البحرين أنهت تعاملات جلسة أمس الأربعاء على ارتفاع هامشي؛ بدعم أسهم قطاع الاتصالات والمواد الأساسية.

ومع ختام تعاملات أمس، ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.04 بالمائة إلى مستوى 1936.73 نقطة.

وشهدت بورصة البحرين تعاملات بحجم 889.34 ألف سهم بقيمة 210.165 ألف دينار.

والمؤشر العام لبورصة البحرين يقيس التغيرات اليومية لأسعار أفضل 40 شركة من حيث الكمية والقيمة والقيمة السوقية على مستوى السوق. وتوفر بورصة البحرين مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات التي تتضمن الإدراج, التداول, التسوية و الإيداع المركزي لمختلف الأصول المتوفرة على منصة البورصة.

وبورصة البحرين قد تأسست بموجب المرسوم الأميري رقم (4) لسنة 1987، وبدأت أعمالها رسمياً في 17 يونيو 1989 مع 29 شركة مدرجة. ثمّ حلّت محلها بورصة البحرين بموجب المرسوم الملكي رقم (60) لسنة 2010 الذي أصدره حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.وهو سوق متعدد الأصول ذات تنظيم ذاتي وتضم حالياً 50 شركة مدرجة وتعمل كهيئة مستقلة تحت إشراف مجلس إدارة مستقل يرأسه محافظ مصرف البحرين المركزي.

تبدأ السوق جلساتها يومياً من 09:15 صباحاً إلى 09:30 صباحاً، ثم تشرع بجلساتها الاعتيادية للتداول من 09:30 صباحاً إلى 12:30 مساءً، من الأحد إلى الخميس بإستثناء العطل الرسمية. هناك ثلاثة مؤشرات تتبع سوق البحرين للأوراق المالية: البحرين لجميع الأسهم، مؤشر داو جونز البحرين ومؤشر استيراد.

ومنذ ذلك الحين، حقق سوق البحرين للأوراق المالية نجاحات بارزة، تُعزى إلى حد كبير إلى دعم حكومة مملكة البحرين والتعاون الذي قدمه أصحاب المصلحة. في عام 2010، تم تأسيس بورصة البحرين كشركة مساهمة لتحل محل سوق البحرين للأوراق المالية.

ويهدف إلى تزويد مساهميه بأفضل الحلول الاستثمارية والتجارية، وإقرانها برؤى إبداعية ومهارات حل المشكلات لتزويد مستثمرينا، والمُصدرين، والوسطاء بموارد قيمة لتلبية كل توقعاتهم. ركائز النمو الرئيسية لدينا تدعم طريقتنا في إدارة الأعمال وكيفية تفاعلنا مع أصحاب المصلحة لدينا: النشأة والابتكار والتعاون والروح الريادية، وكلهم يعملون معًا هو ما يمكننا من أن نقدم لك «واحة من فرص الاستثمار».