مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الصدر يدعو إلى نصرة غزة بتظاهرة مليونية في ساحة التحرير

نشر
الصدر
الصدر

دعا زعيم التيار الوطني الشيعي في العراق مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، إلى نصرة غزة بتظاهرة مليونية في ساحة التحرير.

وقال الصدر في بيان: "على المؤمنين بالقضية الفلسطينية وعلى محبّي السلام ومبغضي الإرهاب ومجازره، أدعو أُخوتي العراقيين بكافة مشاربهم ما عدا الفاسدين، الخروج بتظاهرة مليونية تعكس صورة حقيقية لمدى تعاطف الشعب العراقي الغيور مع القضية الفلسطينية ومع أُخوتهم المنكوبين في غزة، وذلك في أول جمعة بعد الـ 17 من ربيع الأول لهذا العام، حيث ولادة النور الأعظم والرسول الأكرم محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ".

وأضاف: "تظاهرة سلمية في ساحة التحرير في بغداد مع لبس الأكفان مع الإمكان، ليصل صوتكم وصورتكم للعالم أجمع، فلا تقصروا في ذلك رجاءً أكيداً، فهذا ما يرضي الله ورسوله وأهل بيته ومراجعنا العظام الأحياء منهم والأموات".

العراق.. الصدر: نأمل الوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

وفي ذات السياق، أعرب زعيم التيار الوطني الشيعي في العراق مقتدى الصدر، عن أمله بالوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار وغير مشروط في غزة.

وقال الصدر في تدوينة على منصة (X)،: إن "ثلاث دول أوروبية أصدرت بياناً مشتركاً تدعم فيه وقف إطلاق النار في غزة وتدعو فيه للسلام وعدم التصعيد في المنطقة.. بيد أن ذلك بمثابة ذرّ الرماد في العيون.. وما بيانهم المشترك إلا أكذوبة ومغالطة ليس إلا".

وأضاف "حري بهم وقف دعمهم.. سواء في ذلك الدعم اللامحدود للسلاح أو أي دعم مادي أو معنوي بل وحري بها عدم المساس بكل من يدعم الدولة الفلسطينية الكاملة وكل من يتعاطف مع المدنيين الفلسطينيين ويرفض الإبادة الجماعية، وحري بهم أن يحذوا حذو بعض الدول الأوروبية للاعتراف الكامل بدولة فلسطين بدل هذا البيان المشترك الهزيل والمهلهل".

وأكد "لا بدّ لها من إماطة اللثام عن الحقائق المكنونة وعن مواقفها السياسية الحقيقية لا أن تعمل لأجل مصالحها أو مصالح كبيرة الشر أمريكا وانتخاباتها وكسب أصوات الشعب لصناديق الديمقراطية المدّعاة"، معرباً عن أمله "الوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار وغير مشروط، فإن عدم  ذلك سيؤدي إلى بداية نهايتهم وكشف زيفهم وديمقراطيتهم وحريتهم التي لم ينل منها أحد شيئاً إلا قمع الشعوب وارتفاع معدل الجريمة ودعم المجتمع الميمي والسعي لتقليل النسل وما شاكل ذلك".