مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الإعمار تحدد 65 محطة وزن تمهيداً لإطلاق مشاريع تنفيذها

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في العراق، اليوم السبت، تحديد 65 محطة وزن بخمسة محاور رئيسية في عموم العراق تمهيداً لإطلاق مشاريع لتنفيذها، فيما أكدت تطبيق أعلى المواصفات الفنية والقياسية في عملها. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة استبرق صباح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الاجتماعات مستمرة؛ لغرض إحالة محطات الوزن كمشاريع استثمارية، حيث تم تحديد 65 محطة وزن في عموم العراق عدا محافظات إقليم كردستان بـ 5 محاور رئيسية، وسيتم إطلاق مشاريع لتنفيذها بشكل رئيسي وحيوي للمحافظة على الطرق ومداخل المدن بينها بغداد". 

وأضاف من جانب آخر، أن "دائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان تتبع أعلى المواصفات الفنية والقياسية في جميع مشاريعها سواء كانت مشاريع فك الاختناقات المرورية أو مشاريع المداخل أو الطريق الحلقي الرابع الذي سيتم إطلاقه خلال الفترة القليلة المقبلة"، مبينا، أن "هنالك توجيها ليس فقط لإنجاز هذه المشاريع ضمن توقيتات بقدر ما يتم التشديد أيضا على المواصفات الفنية واتباع أعلى المواصفات في المشاريع المنفذة". 

وأكد، أن "المواصفات الفنية تمنح ديمومة ومقاومة لهذه المشاريع في تحمل الأوزان والظروف المناخية وهذا ما يتم التشديد عليه".

العراق.. مجلس محافظة كركوك يناقش ملف المحاضرين وأصحاب العقود

أعلن مجلس محافظة كركوك في العراق، اليوم السبت، تشكيل لجنة لدراسة النظام الداخلي للمحافظة، فيما ناقش ملف المحاضرين وأصحاب العقود وآلية إطلاق 7 آلاف درجة وظيفية.

وقال عضو مجلس المحافظة رعد الصالح، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم عقد أول جلسة لمجلس المحافظة اليوم السبت، حيث تضمنت تشكيل لجنة لدراسة النظام الداخلي لمجلس المحافظة والتداول لإيجاد حلول وآلية لإطلاق الدرجات الوظيفية البالغة أكثر من 7 آلاف درجة وظيفية".

وأضاف الصالح، أن "الجلسة تضمنت أيضا مناقشة آلية وضع الحلول الخاصة بالمحاضرين واستحقاقاتهم وأصحاب العقود، حيث تم إرسال كتاب إلى رئاسة الوزراء للمطالبة بإصدار قرار باستثنائهم من الرابط الإلكتروني، أو أن تكون لهم آلية خاصة بإضافة درجات وظيفية بحسب سنين الخدمة بغض النظر عن الآلية المتبعة، أما البقية فيتم الاحتساب على النقاط والكثافة السكانية في المحافظة".

العراق يعلن إلقاء القبض على مطلوب بقضايا المخدرات في الأنبار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على مطلوب بقضايا المخدرات في محافظة الأنبار.

وذكر بيان للوزارة، أن "الفوج الثاني اللواء الخامس التابع لقيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية تمكن من القبض على مطلوب للقضاء وفق أحكام المادة 28 مخدرات في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار".

وأشار البيان الى أن "العملية جاءت بالاشتراك مع مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في الأنبار، وبالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع"، مبيناً أنه "تم تسليم المطلوب أصولياً إلى جهة الطلب".