مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«أكسيوس»: وصول وفد إسرائيل لمفاوضات القاهرة يشير بأنها ليست مهتمة بالتصعيد بالشمال

نشر
إسرائيل
إسرائيل

أفاد موقع «أكسيوس» عن مسؤولين إسرائيليين، بوصول وفد إسرائيل لمفاوضات القاهرة مؤشر على أن إسرائيل ليست مهتمة بالتصعيد في الشمال، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «الجزيرة».

مفاوضات القاهرة

ونقل موقع «أكسيوس» عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أن رد إيران قد يتم في الأيام والأسابيع المقبلة رغم تأخيره لأسابيع.

وكانت أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، بأن محادثات التهدئة في غزة وصلت إلى طريق مسدود، ما يؤدي إلى عدم وجود لعقد جولة جديدة من المفاوضات.

وقال مسئولون إن مقترح وقف إطلاق النار في غزة الذي قدمته إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي بهدف سد الفجوات بين إسرائيل وحماس ذهب بعيدًا عن استيعاب مواقف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن استمرار وجود جيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح.

وعلى هذا النحو، وصلت المحادثات إلى طريق مسدود، وأعرب مسؤول عربي عن أسفه لعدم وجود جدوى من عقد اجتماع آخر رفيع المستوى للمفاوضين في وقت لاحق من هذا الأسبوع في القاهرة ما لم تضغط الولايات المتحدة على نتنياهو للتراجع عن مطالبه الجديدة.

فيما أعرب مسؤول عربي ثان عن حيرته إزاء إصرار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المتكرر في الأيام الأخيرة على أن نتنياهو يدعم الاقتراح الأمريكي، بحجة أن هذا يؤطر حماس بشكل غير دقيق باعتبارها الطرف المعوق الوحيد.

من جانبها، نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” عن مصادر مطلعة إن بلينكن ألحق ضررا كبيرا بالمفاوضات بعد إعلانه قبول نتنياهو المقترح الأمريكي.

صحة غزة توجه نداء عاجلا للمؤسسات الدولية بشأن مستشفى شهداء الأقصى

وجهت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، نداء إلى المؤسسات الدولية لحماية المستشفيات والأطقم الطبية في مستشفى شهداء الأقصى في وسط غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي على غزة واقتراب عملياته العسكرية الإسرائيلية من محيط مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى، والتي يتكدس فيها مئات المرضى، يلزم جميع المؤسسات الدولية والأممية ذات العلاقة باتخاذ ما يلزم لحماية المستشفى والطواقم الطبية والمرضى المتواجدين بداخله، في الوقت الذي لا يوجد أمام الوزارة أي خيارات أو بدائل أخرى.