مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عدد من محافظات العراق تعطل الدوام الرسمي يوم غد الاثنين

نشر
الأمصار

أعلنت أربع محافظات في العراق حتى الآن، تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الاثنين، استكمالا لمراسيم الزيارة الاربعينية بالتفويج العكسي من كربلاء والى المحافظات.

فقد أعلن مجلس محافظة ميسان، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الاثنين، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء المقبل.

بينما قرر محافظ البصرة، أسعد العيداني، اليوم الأحد (25 آب 2024)، تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الاثنين.

وذكر ديوان المحافظة في بيان، أن "محافظ البصرة اسعد العيداني اعلن يوم الاثنين عطلة رسمية".

وأضاف، إن "التعطيل لاستكمال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام".

وكانت محافظة بغداد أعلنت في وقت سابق، اليوم الاحد، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم غدٍ الاثنين في الدوائر والمديريات التابعة لها.

وقال اعلام المحافظة في بيان، إنه، استناداً إلى قرار مجلس محافظة بغداد وبالنظر للجهود الكبيرة المبذولة من قبل ملاكات المحافظة في تقديم الخدمات في زيارة أربعينية الامام الحسين (عليه السلام) واستمرار خدمات التفويج العكسي للزائرين، وجه محافظ بغداد عبد المطلب العلوي تعطيل الدوام   الرسمي ليوم غد الاثنين ".

وأضاف إن "التعطيل سيشمل جميع الدوائر والأقسام المرتبطة بالمحافظة".

ولاحقا، أعلنت محافظة الديوانية تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الإثنين أيضاً.

العراق.. مطار النجف الأشرف: استقبلنا 1500 رحلة في عشرين يوماً

أعلنت إدارة مطار النجف الأشرف في العراق، اليوم الأحد، استقبال أكثر من 1500 رحلة من مختلف الدول منذ بداية شهر صفر ، إلى يوم زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام). 

وذكرت إدارة المطار في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "هنالك جهود استثنائية للشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، إذ شهدت عملية التفويج من اليوم الأول من شهر صفر الهجري الجاري الى اليوم الأحد 20 من صفر، حركة جوية مكثفة تم فيها استقبال أكثر من 1500 رحلة من مختلف الدول".

وأضافت، أنه "تم تفويج أكثر من 210 ألف من الزوار الذين جاءوا إلى زيارة أبي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام)، وانتهت عملية التفويج للقادمين ".

وتابعت أنه "ستكون هنالك عملية تفويج عكسية لهذه الأعداد، والرحلات الجوية مستمرة في مطارات العراق وسط استعداد الطواقم، فضلاً عن استنفار تام لباقي التشكيلات الخاصة بوزارة النقل".