مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تشن هجومًا بطائرات مُسيّرة على العاصمة الأوكرانية «كييف»

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلن «الجيش الأوكراني»، أن روسيا شنت هجومًا بطائرات مُسيّرة على العاصمة الأوكرانية «كييف»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكر الجيش أنه: «وفقًا للمعلومات الأولية لم تقع إصابات أو أضرار من جراء الهجوم».

وقال رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرهي بوبكو على تطبيق «تلجرام»: إنه «تم تدمير ما يصل إلى 10 طائرات مسيّرة لدى اقترابها من المدينة، في المنطقة المحيطة بالعاصمة».

وأضاف أن التقديرات الكاملة لحجم الهجوم سيُعلن عنها في وقت لاحق.

وكانت صفارات الإنذار قد دوت في معظم مناطق وسط وشرق أوكرانيا، للتحذير من غارات جوية في الساعات الأولى من صباح الإثنين.

روسيا تُعلن إسقاط 4 مُسيّرات أوكرانية في ضواحي موسكو

من ناحية أخرى، أعلن عمدة موسكو «سيرجي سوبيانين»، أن منظومات الدفاع الجوي في ضواحي العاصمة، أسقطت 4 مُسيّرات أوكرانية كانت تتجه نحو موسكو دون وقوع أضرار أو إصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقال سوبيانين: «تصدت قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية في مدينة بودولسك لهجوم بطائرة مسيّرة كانت تحلق باتجاه موسكو».

وأضاف أنه «وفقا للبيانات الأولية، لم تقع أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحطام. ويعمل المتخصصون في خدمات الطوارئ في مكان الحادث».

وفي بيان منفصل، ذكر عمدة موسكو أن الدفاعات الجوية تصدت في وقت لاحق لهجوم آخر بطائرتين مسيرتين فوق مدينة بودولسك في ضواحي العاصمة الروسية كانتا تتجهان نحو موسكو، مشيرا إلى عدم وقوع أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحطام، بحسب البيانات الأولية.

كما أفادت السلطات الإقليمية في مقاطعة تولا بأنه تم أيضا إسقاط مسيرتين أوكرانيتين ليلا فوق المقاطعة.

وتنفذ القوات الأوكرانية هجمات شبه يومية بالمسيرات والصواريخ على المواقع المدنية والبنية التحتية في المناطق الروسية.

روسيا تُعلن التصدي لهجمات أوكرانية بالطائرات المُسيّرة في عدة مقاطعات

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات المحلية في عدة «مقاطعات روسية» قريبة من الحدود مع أوكرانيا، عن التصدي للطائرات المُسيّرة الأوكرانية، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأربعاء.