مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

خلية الإعلام الأمني تعلن تدمير وكرين للإرهابيين ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك

نشر
الإعلام الأمني
الإعلام الأمني

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاثنين، عن تدمير وكرين للإرهابيين ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك، وذلك في إطار العمليات التي تقوم بها مديرية الاستخبارات العسكرية ومديرية اسايش عمليات سليمانية.

بيان من خلية الإعلام الأمني في العراق:

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه من خلال العمل الأمني المشترك وتوحيد المعلومات والجهد الاستخباري بين مديرية الاستخبارات العسكرية ومديرية اسايش عمليات سليمانية، نفذت قوة من الفوج الأول اللواء 63 قوات خاصة بالإشتراك مع كتيبة استطلاع الفرقة الثامنة وقوة من اسايش السليمانية عملية نوعية ضمن قاطع مسؤولية عمليات كركوك في جبال بور أطراف ناحية ليلان.

وأضاف، أن العملية الأمنية أسفرت عن تدمير وكرين للارهابيين وعبوتين ناسفتين، والعثور على كمية من الاسلحة والاعتدة المتنوعة ومواد لوجستية"، مشيرا إلى أنه "تم التعامل مع المواد المضبوطة اصوليا.

وأول أمس السبت، كانت أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم السبت، عن تدمير ثلاثة أوكار لعصابات داعش الإرهابية في قضاء الطوز شرق محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للخلية، أنه "من خلال معلومات دقيقة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن وبإشراف وتخطيط ومتابعة من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذ صقور الجو  بطائرات (السزنا كرفان)  ضربة جوية ناجحة  بالساعة 6.00 صباح هذا اليوم السبت، استهدفت خلالها ثلاثة أوكار ا للإرهابيين في قضاء الطوز  ضمن قيادة عمليات شرق صلاح الدين".

وأضاف أن "الضربة الجوية أدت إلى تدمير أوكار الإرهابيين بشكل كامل وقتل من فيها"، مشيراً إلى أن "المعلومات الأمنية تؤكد أن هذه المضافات كانت تستخدم لإيواء العناصر الإرهابية ومنطلق لتنفيذ العمليات التعرضية ضد القطعات الأمنية والمواطنين العزل".

العراق.. القبض على 45 متهماً بقضايا مختلفة في واسط

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن القبض على 45 متهماً بقضايا مختلفة في واسط.

وقالت قيادة شرطة واسط في بيان، إنها "نفذت ممارسة أمنية شاملة في جميع مناطق المحافظة اشتركت فيها جميع مديريات أقسام الشرطة الميدانية وبالتعاون مع كافة الأجهزة الاستخبارية والساندة في المحافظة ".