مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير التربية العراقي يوافق على امتحان الطالبة زهراء إياد بالانابة

نشر
وزير التربية العراقي
وزير التربية العراقي

وافق وزير التربية في العراق، إبراهيم ناس الجبوري، اليوم الاثنين، على امتحان الطالبة زهراء إياد من قضاء الشطرة بالانابة.

توجيهات بشأن الطالبة زهراء إياد 

وذكر بيان لوزارة التربية في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري وافق على امتحان الطالبة زهراء إياد بالانابة، موجها التقويم والامتحان بتخصيص مدرس لها اثناء اداء امتحانات الدور الثاني.

يذكر ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه، اليوم الاثنين، وزارتي التربية والصحة، بمتابعة أوضاع الطالبة زهراء إياد من قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار، والاستجابة السريعة لمناشدتها التي وجهتها عبر وسائل الإعلام.

 

 

وكان قد وجه رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، وزارتي التربية والصحة بمتابعة أوضاع الطالبة زهراء إياد من الشطرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه وزارتي التربية والصحة، بمتابعة أوضاع الطالبة زهراء إياد من قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار، والاستجابة السريعة لمناشدتها التي وجهتها عبر وسائل الإعلام".

وأضاف البيان أن "الطالبة  تعاني من مشاكل صحية أثرت في قدرتها على أداء امتحاناتها العامة للدراسة الإعدادية بالشكل الذي تطمح إليه، وبما يمنحها استحقاقها وفق مستواها الدراسي والعلمي".

وتابع البيان أن "رئيس الوزراء وجه أيضاً بالتواصل مع الطالبة والمباشرة بتلبية متطلباتها ومنحها التسهيلات المطلوبة، والعمل على توفير العلاج لها سواء داخل العراق أو خارجه".

يذكر أن الطالبة زهراء كانت قد وجهت مناشدة إلى رئيس الوزراء ووزير التربية، عبر وسائل الإعلام خلال مشاركتها في زيارة إحياء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، بمراعاة ظروفها الصحية.

وفي سياق أخر،وجّه وزير التربية في العراق، إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأحد، بمعالجة وتسوية الملاكات الفائضة في مدارس إقليم كردستان.

بيان من التربية في العراق:

وقالت وزارة التربية في العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري أوصى بالإبقاء على المكلفين في ممثليات الوزارة داخل إقليم كردستان عاما واحدا لإعطائهم فرصة ترتيب أوضاعهم الاجتماعية.
وأضافت وزارة التربية في العراق، أن التوصية جاءت استجابة للمناشدات الواردة بعدم رغبتهم في العودة الى مديرياتهم العامة أو النقل الى المديريتين العامتين للتربية في نينوى وكركوك والحفاظ على المدارس دون شواغر وتأمين ملاكات كفوءة تستقطب الطلبة وتحول دون تركهم مقاعد الدراسة.