مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزير الشباب يوجه بسحب العمل من الشركة المنفذة لملعب الميناء

نشر
ملعب الميناء
ملعب الميناء

وجه وزير الشباب والرياضة في العراق أحمد المبرقع، بسحب العمل من الشركة المنفذة لملعب الميناء وإيقاف عملها بعد التلكؤ وعدم الجدية بإتمامه حسب مواعيد الإنجاز.

بيان من وزارة الشباب والرياضة:

وذكر بيان لوزارة الشباب الرياضة في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الاثنين، أن" وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، وجه بسحب العمل من الشركة المنفذة لملعب الميناء وإيقاف عملها بعد التلكؤ وعدم الجدية بإتمامه حسب مواعيد الإنجاز، كما وجه الوزير الكوادر الهندسية في الوزارة بتبني إكمال العمل في الملعب".

ومن جانبه أكد مدير المكتب الإعلامي لوزارة الشباب والرياضة في العراق أحمد رحيم، أن سحب العمل من الشركة المنفذة لملعب الميناء جاء بسبب عدم التزام الشركة بوعودها وابتعادها عن  الجدية بإتمام العمل .

وقال رحيم لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين: إن" وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع قام بزيارة ميدانية للملعب ولم يلاحظ أي تقدم في العمل لا سيما في ملعب التدريبات الذي بقي بنفس نسبة الإنجاز منذ آخر زياره له في شهر أيار الماضي ".

وأضاف رحيم أن" الشركة المنفذة لم تكن ملتزمة بشكل جدي بإتمام الملعب حسب المواعيد المتفق عليها لذا قرر الوزير سحب العمل وإحالته الى الكوادر الهندسية في الوزارة لتتبنى إكمال الملحقات الاخرى"، مشيرا الى أن" الوزير وجه قبل أيام إنذاراً للشركة برفع وتيرة العمل ولكن لم تتخذ الشركة أي مبادرة للوفاء بوعودها ما دعا الى اتخاذ هذا القرار لإنجاز الملعب في الوقت المحدد".

وكانت قد وجهت وزارة الشباب والرياضة في العراق، الشركة المنفذة لملعب صلاح الدين الأولمبي بمضاعفة عدد الكوادر العاملة لإنجاز الملعب في الفترة المحددة.

بيان من وزارة الشباب والرياضة في العراق:

وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية ( واع)، أن" مدير عام الدائرة الهندسية عبدالخالق خضر الخفاجي ، تفقد الأعمال الجارية في ملعب صلاح الدين الأولمبي سعة 30 ألف متفرج ".

وأضاف أن" المدير العام  وجه الشركة المنفذة بمضاعفة عدد الكوادر العاملة  وتم إبلاغهم بتوجيهات وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع وبخلافه   يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بسحب العمل".

 وتابع أن"   العمل حالياً وصل الى مراحل بناء القواطع الداخلية في غرف اللاعبين والحكام والقاعات الداخلية أسفل مدرجات الملعب ‘ وكذلك أعمال صب أسطح الملعب للمستوى الثالث".