مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترامب: القنابل تتساقط في كل مكان من الشرق الأوسط

نشر
ترامب
ترامب

أكد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح بالانتخابات الأمريكية المقبلة دونالد ترامب، أن القنابل تتساقط في كل مكان من الشرق الأوسط، متسائلًا: «فمن يتفاوض نيابة عنا هناك؟».

تصريحات من ترامب:

وشدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يقضي إجازة في كاليفورنيا والمرشح بالانتخابات الأمريكية ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس منشغلة بحملتها الانتخابية.

وتابع ترامب، :"دعونا لا نشهد حربا عالمية ثالثة لأن هذا ما تتجه إليه الأمور ".

صرح الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، بأن منافسته في السباق الانتخابي «كامالا هاريس» تتجنب التواصل مع وسائل الإعلام لأنها لا تستطيع التوقف عن الضحك حتى عند التحدث في مواضيع جدية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد.

وقال ترامب لأنصاره في ولاية بنسلفانيا: «هل سمعتم ضحكتها؟ إنها ضحكة رجل مجنون.. من يضحك بهذه الطريقة خلال المقابلة؟ [الصحفيون] يطرحون أسئلة حول أشياء مختلفة، هذا ليس عرضا كوميديا، وهي تنفجر من الضحك. أنا أعتقد أن ضحكها هذا هو أحد أسباب رفضها للمقابلة».

وانتقد ترامب ونائبه جيمس ديفيد فانس، هاريس مرارا بسبب إحجامها عن التواصل مع الصحفيين وعقد مؤتمرات صحفية. في رأيهم، بهذه الطريقة تحاول هاريس إخفاء عدم كفاءتها.

وتُقدر قناة "فوكس نيوز" أن هاريس تلقت أسئلة من الصحفيين بشكل أقل بست مرات تقريبا من ترامب منذ أن أصبح حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس في 6 أغسطس.

ووفقًا للقناة، أجابت هاريس على 14 سؤالا إعلاميا فقط، بينما أجاب ترامب على 81 سؤالا. بالإضافة إلى ذلك، منذ 6 أغسطس، شارك ترامب في مؤتمرين صحفيين ومقابلتين، في حين لم تقم هاريس إلا بمقاربتين صحفيتين ولم تعط أي إجابة. لا مقابلات مع الصحفيين.

موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر القادم. وكان من المفترض أن يمثل الحزب الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن، لكن بعد أدائه الكارثي في ​​المناظرة المتلفزة مع ترامب في يونيو الماضي، قرر الانسحاب من السباق.

وفي 7 أغسطس، أعلنت هاريس أنها أصبحت رسميا مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة. وكان قد تم تأكيد ترشيح ترامب عن الحزب الجمهوري.

كما خاض الرئيس السابق ترامب حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة يوم السبت وهاجم مظهر منافسته كامالا هاريس، واصفا نفسه بأنه «أجمل بكثير» منها.

وقال ترامب لأنصاره في تجمع حاشد في ويلكس بار بولاية بنسلفانيا: «أنا أفضل منها بكثير. أنا شخص أجمل من كامالا». وأدلى الرئيس السابق بهذه التعليقات أثناء إشارته إلى غلاف مجلة "تايم" الأخيرة الذي تظهر فيه هاريس.

وأضاف: «مجلة تايم لا تنشر صورة لها، بل تستعين برسام مذهل يرسمها، وقد التقطوا العديد من الصور التي لم تنجح، لذلك استأجروا رساما محترفا».