مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على غزة إلى 40,435 قتيلاً و93,534 مصاباً

نشر
معاناة الشعب الفلسطيني
معاناة الشعب الفلسطيني

أعلنت مصادر طبية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40,435 قتيلاً، و93,534 مصاباً منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الجيش ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 30 قتيلاً و66 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

الجيش الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً من الضّفة الغربية

ومن جهة أخرى، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، 35 فلسطينيا من الضّفة الغربية، بينهم أطفال، منهم طفلتان أفرج عن إحداهما لاحقا، إضافة إلى أسرى سابقين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان ، إن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضفة الغربية، رافقتها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأشار البيان إلى أن قوات الجيش اعتقلت أكثر من 10 آلاف و200 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين.

وبدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة خلال المعارك المستمرة في منطقة جنوب قطاع غزة.

ووفقاً لما ذكرته إذاعة الجيش الإسرائيلي، أفاد بيان رسمي بأن الرقيب، والذي يبلغ من العمر 20 عاماً، من الكتيبة 202 التابعة لواء المظليين، قد سقط أثناء القتال في تلك المنطقة.

وذكر البيان، أن جندياً من كتيبة الهندسة (601) أصيب بجروح خطيرة خلال معركة جرت في نفس المنطقة.

وبذلك، يرتفع عدد الجنود القتلى في صفوف الجيش منذ بداية الهجوم على غزة إلى 700 جندي، بينهم 337 قتيلاً في المعارك البرية داخل غزة، حسب ما أوردته معطيات الجيش الإسرائيلي.

وفي ذات السياق، كان قد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، مقتل 3 جنود إسرائيليين من قوة الاحتياط خلال المعارك مع أفراد المقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية نقلا عن مصادر، بهبوط عدة طائرات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى "تشعاري تصيدق" لنقل جنود مصابين من معارك قطاع غزة.