مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق: السجن ست سنوات بحق مسؤول في شركة نفط ميسان

نشر
الأمصار

أصدرت محكمة جنايات ميسان في العراق، اليوم الثلاثاء، حكماً بالسجن مدة ست سنوات بحق مسؤول شعبة الدفعيات في شركة نفط ميسان.

وذكر مجلس القضاء الأعلى في العراق، أن "المحكمة أصدرت حكمها بحق المدان بالسجن لمدة ست سنوات عن جريمة اختلاس مبالغ مالية من مكافأة عيد الفطر المخصصة للموظفين".

وأضاف مجلس القضاء الأعلى في العراق، أن "الحكم صدر وفقاً لأحكام المادة 316 من قانون العقوبات".

وأشار مجلس القضاء الأعلى في العراق، إلى أن"محكمة جنايات الأنبار أصدرت حكماً بالإعدام بحق مجرم إرهابي ينتمي إلى عصابات داعش الإرهابية"، مبيناً أن "الإرهابي اشترك بعمليات إجرامية استهدفت قوات الحشد الشعبي والحشد العشائري في مدينة حديثة، إضافة إلى خطف أحد المواطنين والاستيلاء على سيارته".

وتابع مجلس القضاء الأعلى في العراق، أن "الحكم صدر استناداً  لأحكام المادة الرابعة /1 وبدلالة المادة الثانية / 3 و 5 و 8 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".

العراق .. الكشف عن إنجاز عدد من المشاريع الخدمية في ناحية الفرات

كشفت محافظة الأنبار في العراق، اليوم الثلاثاء، عن المشاريع الخدمية المنجزة خلال العام الحالي في ناحية الفرات، فيما أكدت أن جميع المشاريع أسمهت في إضافة جمالية للمدينة، ووفرت مئات فرص العمل للعاطلين.

وقال مدير ناحية الفرات في الرمادي رائد عيادة  الگعود،: إن "المشاريع التي أنجزت خلال العام الحالي في ناحية الفرات، مشروع تبليط وإكساء الشارع الرئيسي بطول 4كم وبعرض 30م وباتجاهين مع جميع الخدمات من (ماء-اتصالات -أعمدة إنارة ديكورية)"، مبيناً أن "العمل مستمر في المشروع".
وأضاف أنه" تم هدم وإعادة بناء مدرسة موسى بن نصير، وكذلك إحالة مشروع 22 مدرسة صف في منطقة زوية الشرقية، وإحالة تبليط طرق بلدية الفرات"، مشيراً الى أنه "ستتم المباشرة في العمل خلال الأيام المقبلة".
وتابع أنه "تم الانتهاء من أعمال بناء مدرسة الإخلاص الابتدائية 12صفاً، وأيضاً أعمال تنفيذ سوق الفرات التجاري، وكذلك الانتهاء من تنفيذ أعمال تبليط الطرق الفرعية في منطقة البوهفل".
وأشار الى أن "جميع المشاريع أسهمت في توفير إضافة جمالية للمدينة ،فضلاً عن تشغيل المئات من الشباب من أهالي الناحية ".

بحث سبل التعاون بين العراق وأيرلندا في مجال القضاء والقانون

وفي سياق منفصل، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى، في العراق، فائق زيدان، اليوم الثلاثاء، مع السفيرة الايرلندية ماريان بولجر، التعاون في المجالين القضائي والقانوني.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، استقبل سفيرة جمهورية ايرلندا ماريان بولجر".
وأضاف أن "زيدان، بحث مع السفيرة، التعاون بين البلدين في المجالين القضائي والقانوني".

«السوداني» يبدأ زيارة رسمية إلى مصر وتونس

في سياق منفصل، بدأ رئيس مجلس الوزراء العراقي «محمد شياع السوداني»، صباح اليوم، زيارة رسمية تشمل «جمهورية مصر العربية والجمهورية التونسية»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

أعلن عن ذلك المكتب الإعلامي للسوداني في بيان مقتضب دون الخوض بمزيد من التفاصيل.