مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُعلن مُهاجمة مُستودعًا للذخيرة في سومي وسط حالة تأهب جوي بكييف

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

كشفت «بيانات الخرائط الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية»، عن دوي صفارات الإنذار تحذيرًا من غارات جوية في العاصمة «كييف» وعدة مقاطعات أخرى في أوكرانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

ووفقًا للبيانات في الساعة 21:27 بتوقيت موسكو، دوت صفارات الإنذار في مقاطعة كييف وجيتومير وتشرنيغوف وسومي وبولتافا وخاركوف وكيروفوغراد وتشيركاسي.

وذكرت القناة 24 الأوكرانية، أن انفجارا هز مقاطعة سومي شمال أوكرانيا وسط تحذير من غارة جوية.

وصرح منسق مجموعة العمل السري في نيكولايف الموالية لروسيا، سيرغي ليبيديف، بأن الجيش الروسي هاجم مستودعات ومحطة فرز يتم فيها توزيع الذخيرة على القوات الأوكرانية، في سومي.

مقاطعة سومي

وتقع مقاطعة سومي على حدود مقاطعات كورسك وبيلغورود وبريانسك في روسيا، ويقع المركز الإقليمي للمقاطعة الأوكرانية على بعد حوالي ثلاثين كيلومترا من حدود كورسك، ويمر طريق سريع عبر مدينة سومي ويربط المدينة بمدينة سودجا الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن قواتها شنت صباح يوم الاثنين الماضي هجوما واسع النطاق على مرافق البنية التحتية الحيوية للطاقة التي يستخدمها المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

وبدأت القوات المسلحة الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

وتستهدف الضربات الروسية منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات، ومنذ ذلك الحين، تدوي صفارات الإنذار من الغارات الجوية في المقاطعات الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء أوكرانيا.

روسيا تشن هجومًا بطائرات مُسيّرة على العاصمة الأوكرانية «كييف»

من ناحية أخرى، أعلن «الجيش الأوكراني»، أن روسيا شنت هجومًا بطائرات مُسيّرة على العاصمة الأوكرانية «كييف»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وذكر الجيش أنه: «وفقًا للمعلومات الأولية لم تقع إصابات أو أضرار من جراء الهجوم».

وقال رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرهي بوبكو على تطبيق «تلجرام»: إنه «تم تدمير ما يصل إلى 10 طائرات مسيّرة لدى اقترابها من المدينة، في المنطقة المحيطة بالعاصمة».

وأضاف أن التقديرات الكاملة لحجم الهجوم سيُعلن عنها في وقت لاحق.

وكانت صفارات الإنذار قد دوت في معظم مناطق وسط وشرق أوكرانيا، للتحذير من غارات جوية في الساعات الأولى من صباح الإثنين.

روسيا تضرب أوكرانيا بصواريخ ومُسيّرات في هجوم واسع وسط انفجارات ضخمة بكييف

شنت «روسيا»، عدة موجات من ضربات بالصواريخ والطائرات المُسيّرة خلال الليل، مُستهدفة العاصمة الأوكرانية «كييف» ومناطق أخرى، وذلك في أعقاب أكبر هجوم من نوعه لموسكو في الحرب، وسط حدوث 3 جولات على الأقل من الانفجارات في كييف.