مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يُعلن ضبط 28 مُخالفًا لشروط الإقامة في بغداد

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلن «مصدر أمني عراقي»، ضبط 28 مُخالفًا لشروط الإقامة في العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

وقال المصدر: إن «الحصيلة لهذا اليوم كانت ضبط (28) مُخالفًا لشروط الإقامة».

وأضاف المصدر: أن «مديرية نجدة الرصافة ضبطت (27) مُخالفًا لشروط الإقامة»، مُشيرًا إلى أن «⁠قسم شرطة الراشدية ضبط مُخالفًا أيضًا».

العراق يُعلن اعتقال مُتهم بجرائم عدة بينها «الاختطاف» في ميسان

من ناحية أخرى، أعلنت «وزارة الداخلية في العراق»، عن اعتقال مُتهم بجرائم عدة بينها «الاختطاف» في محافظة «ميسان»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الإثنين.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان، إن «قيادة شرطة محافظة ميسان ومن خلال العمل الشرطوي الفني والبحث والتحري تلقي القبض على متهم اقدم على مجموعة من الجرائم من بينها اختطاف امرأة تبلغ من العمر نحو 73 عاماً والاعتداء عليها بالضرب المبرح وسرقة هاتفها النقال ومبلغ من المال».

وأضاف: «كما اعترف خلال التحقيق معه بخطف طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات وحاول اغتصابها وخطف امرأة من احدى الدول الأجنبية دخلت في زيارة الى العراق».

ولفت ميري إلى أن «عملية القاء القبض على هذا المتهم جاءت بعد استحصال الموافقات القضائية وتقديم شكوى حول وجود حالة خطف لهذه المرأة الكبيرة بالسن».

وتابع: «من خلال تدقيق قاعدة البيانات تبين أن هذا المتهم مطلوب وفق أحكام المادة 421 من قانون العقوبات عن جريمة خطف ولديه عدة سرقات، إذ تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه».

العراق يُعلن اعتقال عصابة مُتخصصة بالتسليب والسرقة شمال بغداد

وفي وقت سابق، أعلنت «قوات الشرطة الاتحادية في العراق»، اعتقال عصابة مُكونة من 6 مُتهمين مُتخصصة بالتسليب والسرقة شمال العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية: «وبكمين محكم ووفقا لاعترافات متهمين تم إلقاء القبض عليهم بوقت سابق، تمكنت قوة من اللواء التاسع عشر بالفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية مع مفرزة من استخبارات اللواء، من إلقاء القبض على 6 متهمين أفراد عصابة مختصة بالتسليب والسرقة في منطقة (السريدات)».

وأشار البيان إلى «ضبط بحوزة المتهمين (تك تك مسروقة، 2 دراجة نارية، بندقية كلاشنكوف، 2 مخزن عتاد، 54 اطلاقة، 1 غم مادة الكريستال)، وتم إحالتهم مع المضبوطات أصوليا إلى الجهات المختصة».

العراق يُعلن اعتقال 53 مُتهمًا من طرفي مشاجرة شمال الكوفة

وفي سياق آخر، أعلنت «وزارة الداخلية في العراق»، اعتقال 53 مُتهمًا من طرفي مشاجرة شمال «الكوفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.