مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره الأوكراني عملية قوات كييف في كورسك

نشر
لويد أوستن و رستم
لويد أوستن و رستم أوميروف

أعلنت نائبة المتحدث باسم البنتاجون «سابرينا سينج»، في مؤتمر صحفي، أن وزير الدفاع الأمريكي «لويد أوستن»، سيستقبل نظيره الأوكراني «رستم أوميروف» اليوم، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت سينج: «سيتم خلال اللقاء بحث ومناقشة عملية القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك».

بالإضافة إلى ذلك، سيقدم الوزير الأوكراني للجانب الأمريكي «معلومات محدثة عن الوضع السائد في ساحة المعركة في الوقت الراهن».

وأضافت سينج: «أوستن يعتزم التأكيد على أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا. لكن ممثلة البنتاغون لم تقدم أي تفاصيل أخرى».

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة "سي إن إن"، أن الوفد الأوكراني الذي يضم أندريه يرماك رئيس مكتب زيلينسكي ووزير الدفاع أوميروف سيحاول إقناع ممثلي الإدارة الأمريكية برفع القيود المفروضة على قصف عمق الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية بعيدة المدى.

وزير الدفاع الأمريكي يُوجّه بإرسال غواصة صاروخية للشرق الأوسط ترقبًا للهجوم الإيراني

من ناحية أخرى، وجّه وزير الدفاع الأمريكي «لويد أوستن»، بإرسال غواصة صاروخية إلى «الشرق الأوسط» وتسريع وصول مجموعة حاملة طائرات إلى المنطقة قبل هجوم إيراني مُتوقع ضد «إسرائيل»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

ووفقًا للبحرية الأمريكية، كانت الغواصة «يو إس إس جورجيا»، وهي غواصة تعمل بالطاقة النووية ومسلحة بصواريخ كروز، تعمل في البحر الأبيض المتوسط ​​في الأيام الأخيرة، بعد أن أكملت للتو التدريب بالقرب من إيطاليا.

وقال البنتاجون «إن الوزير لويد أوستن أمر الغواصة بالدخول إلى مياه الشرق الأوسط. ونادرا ما يتم الكشف عن حركة الغواصات الصاروخية الأمريكية علنا، وتعمل السفن التي تعمل بالطاقة النووية في سرية شبه كاملة».

وبحسب شبكة «سي إن إن»، فإن الإعلان عن حركة الغواصة هو رسالة واضحة لردع إيران ووكلائها، الذين تعتقد الولايات المتحدة وإسرائيل أنهم يستعدون لهجوم محتمل واسع النطاق على إسرائيل.

الهجوم الإيراني الوشيك

ويأتي الهجوم الإيراني الوشيك ردا على قيام إسرائيل الشهر الماضي باغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران بعد ساعات من اغتيال فؤاد شكر القائد العسكري لحزب الله في لبنان.

كما أمر أوستن مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" بتسريع عبورها إلى الشرق الأوسط، حسبما قال البنتاغون.

«كورسك» في مرمى النيران.. الحرب الروسية الأوكرانية تشتعل وسط مخاوف حول محطة نووية

تخوض «القوات الروسية»، يومها السادس من القتال العنيف ضد أكبر توغل للجيش الأوكراني في الأراضي الروسية مُنذ أن شنت روسيا غزوًا واسع النطاق لأوكرانيا في فبراير 2022، وتُسارع السلطات المحلية الخُطى لإخلاء المناطق المُعرضة للخطر، وتنفي كل من «كييف وموسكو» استهداف المدنيين في هجماتهما في الحرب التي حصدت حتى الآن أرواح آلاف الأشخاص وشردت الملايين من الأوكرانيين ولا تُلوح في الأفق نهاية لها.