مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الداخلية العراقية: استشهاد منتسب خلال اشتباكات مع مطلوب خطر و3 من مرافقيه

نشر
الداخلية العراقية
الداخلية العراقية

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الجمعة، عن استشهاد منتسب خلال اشتباكات مع مطلوب خطر و3 من مرافقيه في الديوانية.

 

بيان وزارة الداخلية العراقية 

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أنه "بهمة وعزيمة عالية في متابعة ملف المطلوبين، تمكن فريق استطلاع مكون من استخبارات الرد السريع ومكافحة إرهاب الديوانية من مداهمة المكان الذي يتواجد فيه المتهم (رحيم فنر) المطلوب بقضايا قتل وتسليب منذ العام 2014 ولغاية الآن".

وأضاف البيان أن "القوة المنفذة للواجب اشتبكت مع هذا المتهم الذي يعتبر من أخطر المطلوبين بعمليات إجرامية، مما أدى إلى إصابته والقبض عليه، كما أصيب ثلاثة متهمين كانوا مرافقين لهذا المتهم"، مشيرا الى انه "يجري الآن تعقبهم من قبل القوات الأمنية، فيما استشهد أحد أبطال وزارة الداخلية خلال هذه العملية".

والثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، استرداد مطلوب إلى القضاء العراقي عن تهمة الاتجار بالمخدرات من سلطنة عمان.

وقالت الوزارة في بيان لها، "بجهود حثيثة واستثنائية وبالتنسيق المباشر مع انتربول مسقط في سلطنة عمان، تمكنت مفارز مديرية الشرطة العربية من استرداد مطلوب إلى القضاء العراقي عن جريمة (الاتجار بالمخدرات)".

وأضافت، أنه "تم تسليمه إلى جهة الطلب لينال جزاءه العادل".

وكانت أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على مطلوب بقضايا المخدرات في محافظة الأنبار.

وذكر بيان للوزارة، أن "الفوج الثاني اللواء الخامس التابع لقيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية تمكن من القبض على مطلوب للقضاء وفق أحكام المادة 28 مخدرات في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار".

وأشار البيان الى أن "العملية جاءت بالاشتراك مع مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في الأنبار، وبالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع"، مبيناً أنه "تم تسليم المطلوب أصولياً إلى جهة الطلب".

العراق يعلن تدمير ثلاثة أوكار لعصابات داعش الإرهابية شرق صلاح الدين

ومن جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم السبت، عن تدمير ثلاثة أوكار لعصابات داعش الإرهابية في قضاء الطوز شرق محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للخلية، أنه "من خلال معلومات دقيقة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن وبإشراف وتخطيط ومتابعة من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذ صقور الجو  بطائرات (السزنا كرفان)  ضربة جوية ناجحة  بالساعة 6.00 صباح هذا اليوم السبت، استهدفت خلالها ثلاثة أوكار ا للإرهابيين في قضاء الطوز  ضمن قيادة عمليات شرق صلاح الدين".