مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "شانشان" في اليابان لـ126 قتيلًا ومصابًا

نشر
الأمصار

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار "شانشان" الذى ضرب بعض المناطق الواقع جنوب غربي اليابان إلى 6 متوفيين وأكثر من 120 مصابا.

 

وقد تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال شخصين أحياء من تحت أنقاض منزل تدمر جراء انهيار أرضي ناجم عن هطول الأمطار الغزيرة.. مشيرا إلى أنه صدرت تحذيرات من وقوع انهيارات طينية في ثماني محافظات من "كانتو" إلى "كيوشو"، وفقا لما ذكره تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن.إتش.كيه.) اليوم الجمعة.

وأفادت السلطات اليابانية بأنه من المحتمل أن تشهد المناطق الواقعة شرق وغرب البلاد هطول أمطار غزيرة حتى بعد غد الأحد.

وكان الإعصار "شانشان" قد تسبب في تعليق الخدمات في عدد من خطوط السكك الحديدية الأكثر ازدحاما في اليابان.. كما أعلنت كبرى شركات الطيران، من بينها الخطوط الجوية اليابانية وخطوط "أول نيبون" الجوية إلغاء مئات الرحلات الجوية.

وفي الساعة الخامسة من صباح اليوم الجمعة، تم رصد الإعصار بالقرب من يوفو، محافظة أويتا، وكان يتحرك ببطء نحو الشمال الشرقي بسرعة رياح تصل إلى 126 كيلومتراً في الساعة، حسبما أفادت الوكالة.

إعصار شانشان في اليابان يضعف لكن الإضطرابات في خدمات القطارات والرحلات الجوية لا تزال مستمرة

وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قد وصفت إعصار شانشان بـ "القوي جدا" قبل أن يضرب كيوشو صباح الخميس، لكنها ألغت هذا التوصيف في فترة بعد الظهر. كما خفضت من مستوى تحذير الإعصار الذي أصدرته لمعظم أجزاء محافظة كاجوشيما.

استمرت الاضطرابات في خدمات القطارات والرحلات الجوية عبر منطقة واسعة من اليابان بحلول اليوم الجمعة بسبب إعصار شانشان، الذي يضعف ولكنه لا يزال يؤثر على جزيرة كيوشو الرئيسية جنوبي غربي البلاد.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن شركة "جيه أر كيوشو" قولها إنها ستعلق معظم رحلاتها لقطارات "شينكانسن" في الجزيرة طوال اليوم الجمعة، في حين ستقتصر خدمة القطارات عالية السرعة على العديد من الأقسام بين هكاتا، شمال كيوشو، وطوكيو عبر شين-أوساكا، وفقاً لما ذكره المشغلون.

وأعلنت شركة "أول نيبون إيروايز" و"جابان إيرلاينز" أنهما ستلغيان أو تعدلان جدول العديد من الرحلات الجوية من وإلى المطارات في المناطق الغربية والجنوبية الغربية اليوم الجمعة، وسيؤثر الجدول غير المنتظم على شركات الطيران حتى يوم الأحد.