مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هجوم أوكراني يودي بحياة 5 ويصيب 37 أخرين بمنطقة بيلجورود الروسية

نشر
الأمصار

لقى 5 أشخاص حتفهم، وأصيب 37 آخرين، إثر هجوم أوكراني على منطقة بيلجورود الحدودية الروسية.

 

 

وقال حاكم منطقة بيلجورود الحدودية الروسية فياتشيسلاف جلادكوف، فى تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية: "أشعر بحزن عميق لإبلاغى بمقتل شخص بعد أن أصابت قذيفة سيارة ركاب. أتقدم بخالص التعازى للعائلة".

 

 

وأضاف المسؤول الروسي: "هذه خسارة لا يمكن تعويضها. ووفقا للبيانات الأولية، أصيب سبعة مدنيين. وتم نقل الجرحى إلى المستشفيات".

 

 

وكانت وسائل إعلام روسية قد ذكرت، فى وقت سابق، أن القوات الأوكرانية نفّذت هجوماً على موقع حدودى فى منطقة بيلجورود بجنوب روسيا. وأفادت هذه الوسائل بأن حوالى 500 جندى أوكرانى شنوا هجوماً على نقطتى تفتيش روسيتين فى نخوتييفكا وشيبكينو فى منطقة بيلجورود.

 

روسيا تُعلن تكبيد القوات الأوكرانية خسائر فادحة في كورسك


أعلن قائد قوات أحمد الروسية الخاصة «أبتي علاء الدينوف»، تكبيد «القوات الأوكرانية» خسائر فادحة خلال محاولاتها المستميتة، والمستمرة للتغول في مقاطعة «كورسك»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال الدينوف عبر «تلجرام»: «اليوم كان صعبا للغاية، حيث استمر القتال 11 ساعة تقريبا في منطقتين وعلى الرغم من حدة الوضع، قاتل رجالنا ببطولة وكبدنا العدو خسائر فادحة».

ولفت إلى أن القوات الروسية تواصل إحباط محاولات قوات كييف التقدم في مناطق مالايا لوكنيا، وكورينيفو، وكوماروفكا، وأولغوفكا.

كما أشار إلى تكثيف نشاط المسيرات الاوكرانية، وقال: "في منطقة تيوتكينو الحدودية لا يزال الوضع متوترا. وتستمر الهجمات المتكررة بالمدفعية والدبابات وحتى الطائرات على مواقع قواتنا التي منعت جميع محاولات العدود اختراق خطوطنا في هذه المنطقة".

ولا يزال القتال مستمرا في المنطقة الحدودية من المقاطعة حيث يكبد الجيش الروسي قوات العدو خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات.

وبلغت خسائر العدو منذ بدء هجومها في 6 أغسطس نحو 7000 قتيل ومئات المدرعات والدبابات وراجمات الصواريخ.

القوات الأوكرانية تُنفذ انسحابًا واسع النطاق من كراسنوارميسك الروسية

من ناحية أخرى، أعلن الصحفي والخبير الألماني «جوليان روبكه»، أن «القوات الأوكرانية» تُنفذ انسحابًا واسع النطاق لوحداتها المتبقية في شرق مدينة كراسنوارميسك «بوكروفسك» في جمهورية دونيتسك الشعبية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وكتب «روبكه» في حسابه على منصة «إكس»: «لقد وصل الروس بالفعل إلى سيليدوف ويقال إنهم في وسط المدينة».

وأضاف: «ما يحدث شرق بوكروفسك يبدو وكأنه انسحاب واسع النطاق للقوات الأوكرانية المتبقية».

وأوضح أن «سرعة تقدم القوات الروسية والشكاوى الواردة من القوات المسلحة الأوكرانية تشير إلى انهيار الدفاعات الأوكرانية في المنطقة».