مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الأوكراني يكشف عن خسائر روسية فادحة خلال 24 ساعة.. تفاصيل

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأركان الأوكرانية اليوم السبت، عن خسائر فادحة تكبدتها القوات الروسية خلال مواجهات أمس.

خسائر الجيش الروسي

وأفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية بأنه في 30 أغسطس الجاري ارتفعت خسائر روسيا إلى 614950 جنديًا منذ بدء الحرب في 24 فبراير 2022.

وأشارت الأركان الأوكرانية إلى أن إجمالي خسائر روسيا خلال اليوم الماضي وصل إلى 1360 ضحية، بحسب ما أوردته صحيفة كييف إندبندنت الأوكرانية. 

ووفقًا للتقرير، خسرت روسيا أيضًا 8582 دبابة و16736 مركبة قتالية مدرعة و23825 مركبة وخزان وقود و17614 نظام مدفعية و1176 نظام إطلاق صواريخ متعدد و940 نظام دفاع جوي و368 طائرة و328 مروحية و14471 طائرة بدون طيار و28 سفينة وقارب وغواصة واحدة.

ضربة قاصمة للجيش الأوكراني 

أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت 31 أغسطس 2024 أن القوات الروسية ضربت نقطة الانتشار المؤقتة لكتيبة هجوم جوي تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة تشيرنيتشين ببلدة سومي.

يشار إلى أن القوات الروسية اكتشفت موقعًا مؤقتًا للمسلحين الأوكرانيين على بعد 30 كم جنوب شرق سومي، وبعد ذلك ضربته.

وقالت الوزارة الروسية في بيان: “بعد عمليات استطلاع إضافية والتأكد من الهدف، تم اتخاذ قرار بضرب منشأة عسكرية معادية”.

وأوضحت أن المعلومات الاستخبارية أكدت تدمير شاحنتين ومركبتين للطرق الوعرة وحافلة لنقل الأفراد وما يصل إلى 35 مسلحًا أوكرانيًا.

روسيا تؤكد عدم قدرة أوكرانيا على إنشاء "منطقة عازلة" على أراضيها

صرح سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، بإستبعاد أن تؤدي العملية التي يقوم بها الجيش الأوكراني في مقاطعة "كورسك" الحدودية، إلى انشاء "منطقة عازلة" على الأراضي الروسية.

وقال أنتنونف - في تصريحات صحفية له- "إن هذا الأمر مستحيل، لن يكون هناك أي منطقة عازلة على الأراضي الروسية".

موسكو لن تستشير واشنطن حول كيفية العمل على إخراج القوات المسلحة الأوكرانية


وأشار إلى أن موسكو لن تستشير واشنطن حول كيفية العمل على إخراج القوات المسلحة الأوكرانية من منطقة كورسك، مؤكدا ثقته في أن "الولايات المتحدة تستطيع أن تضع حدا للعملية الأوكرانية في كورسك في حال رأت أنه من المناسب والضروري القيام بذلك".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي -في وقت سابق- أعلن أن القوات الأوكرانية تحقق "تقدما جيدا" في "كورسك" الروسية الحدودية، مؤكدا أنها تعتزم إقامة "منطقة عازلة" فيها لحماية بلاده من القصف .