مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فلسطين تُعلن ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي لمناطق مُتفرقة في غزة

نشر
قصف إسرائيلي في غزة
قصف إسرائيلي في غزة - أرشيفية

لقي أكثر من 60 فلسطينيًا مصرعهم، في غارات وقصف «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، على أنحاء «قطاع غزة» مُنذ فجر السبت، وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب المُستمرة مُنذ 330 يومًا إلى أكثر من 134 ألف قتيل وجريح، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وكشف الانسحاب الذي أعلن عنه الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة، من أحياء في خانيوس بعد حوالي ثلاثة أسابيع من التوغل، عن دمار هائل في مئات المباني السكنية والمنازل وبالطرقات والبنية التحتية جراء القصف وأعمال التجريف.

ويُواصل الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وسط استهداف للنازحين والمناطق المأهولة ونسف المربعات السكنية.

وتتزامن هذه الهجمات مع عمليات تهجير قسري للعائلات الفلسطينية في دير البلح وسط القطاع، وخانيونس جنوب القطاع إلى مناطق يزعم الجيش الإسرائيلي أنها "مناطق إنسانية آمنة".

وعلى صعيد "مفاوضات التهدئة، تشير مصادر فلسطينية وعربية إلى "تلاشي الآمال" تدريجيا بإمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين، في ظل "عدم إحراز إي تقدم في جولة المفاوضات الأخيرة في الدوحة".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن "حصيلة الضحايا وصلت إلى 40602 شهيد، و93855 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الشوارع ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم".

قصف إسرائيلي يستهدف «خان يونس وجباليا» بغزة ويُنهي حياة 13 فلسطينيًا

من ناحية أخرى، قُتل 13 فلسطينيًا على الأقل بينهم «أطفال»، في قصف وغارات إسرائيلية استهدفت مدينة «خان يونس» جنوبًا، ومخيم «جباليا» شمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

فقد قُتل 9 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلين شرق وجنوب مدينة خان يونس، فيما قُتل فلسطينيان أيضًا في غارات جوية على منزل لعائلة العمور في منطقة الفخاري شرق خان يونس.

وشمالًا، انتشلت فرق الإنقاذ والأهالي، جثامين 4 فلسطينيين، بينهم أطفال وعدد من الإصابات عقب قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة زيادة وسط مخيم جباليا.

إلى ذلك، أظهرت مشاهد مصورة، آثار القصف الإسرائيلي لمنزل عائلة صهيون مقابل مبنى الإسعاف والطوارئ في منطقة الرمال غرب مدينة غزة، والذي أسفر عن مقتل وإصابات العديد من الفلسطينيين.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ326، وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها الثلاثاء، "بارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 40476 شهيدا و93647 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

قصف إسرائيلي مُتواصل يستهدف أنحاء مُتفرقة بغزة ويُسفر عن قتلى وجرحى

وفي وقت سابق، قُتل وجُرح عدد من «الفلسطينيين»، بينهم أطفال، مُنذ الفجر بقصف إسرائيلي مُتواصل على شمال ووسط وجنوب «قطاع غزة»، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.