مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال الإسرائيلي ينشر أسماء 6 رهائن عُثر على جُثثهم في رفح

نشر
الإسرى الـ6 بعد العثور
الإسرى الـ6 بعد العثور على جثثهم في رفح

نشر إعلام «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، أسماء 6 أسرى كانوا في أيدي حركة «حماس» بقطاع غزة، بعد العثور على جُثثهم في «رفح»، بينهم حامل للجنسية الروسية ويُدعى «ألكسندر لوبانوف»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأعلن جيش الإسرائيلي وجهاز أمن «الشاباك» العثور وإعادة جثث المختطفين الـ6 وهم: كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبريغ بولين، وألكسندير لوبانوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.

وجاء في بيان الجيش: «عثرت القوات أمس السبت وأعادت إلى إسرائيل من داخل نفق تحت الأرض في منطقة رفح جثامين المختطفين الذين تم اختطافهم يوم 7 أكتوبر من قبل مخربي "حماس" في قطاع غزة».

وأضاف بيان الجيش: «بعد عملية التحقق من هويتهم في معهد الطب الشرعي وجهات تابعة للحاخامية العسكرية وشرطة إسرائيل، قام فريق المخطوفين التابع لقسم القوى البشرية بإبلاغ عائلاتهم، كما يشارك الجيش وجهاز الأمن العام العائلات حزنها العميق في هذه الأوقات الصعبة».

وأكد الجيش في بيانه: «نبذل مع باقي المؤسسات الأمنية كافة الجهود لاعادة المختطفات والمختطفين في أسرع وقت ممكن».

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على جثث مجهولة الهوية في غزة، مشيرا إلى أنه تم انتشالها ونقلها إلى إسرائيل لتحديد هوياتهم، فيما أكدت مصادر عبرية ان الجثث تعود لإسرائيليين.

فلسطين تُعلن ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي لمناطق مُتفرقة في غزة

من ناحية أخرى، لقي أكثر من 60 فلسطينيًا مصرعهم، في غارات وقصف «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، على أنحاء «قطاع غزة» مُنذ فجر السبت، وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب المُستمرة مُنذ 330 يومًا إلى أكثر من 134 ألف قتيل وجريح، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وكشف الانسحاب الذي أعلن عنه الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة، من أحياء في خانيوس بعد حوالي ثلاثة أسابيع من التوغل، عن دمار هائل في مئات المباني السكنية والمنازل وبالطرقات والبنية التحتية جراء القصف وأعمال التجريف.

ويُواصل الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وسط استهداف للنازحين والمناطق المأهولة ونسف المربعات السكنية.

وتتزامن هذه الهجمات مع عمليات تهجير قسري للعائلات الفلسطينية في دير البلح وسط القطاع، وخانيونس جنوب القطاع إلى مناطق يزعم الجيش الإسرائيلي أنها "مناطق إنسانية آمنة".

وعلى صعيد "مفاوضات التهدئة، تشير مصادر فلسطينية وعربية إلى "تلاشي الآمال" تدريجيا بإمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين، في ظل "عدم إحراز إي تقدم في جولة المفاوضات الأخيرة في الدوحة".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن "حصيلة الضحايا وصلت إلى 40602 شهيد، و93855 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الشوارع ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم".

جيش الاحتلال يُعلن مقتل ضابط وجندي إسرائيليين في معارك غزة

على جانب آخر، أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل ضابط وجندي في معارك «قطاع غزة»، وقال إنه «تم إبلاغ ذويهم بمقتلهم»، ليرتفع إجمالي عدد القتلى من الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى الذين سمح بنشر أسمائهم خلال 4 أيام إلى 8 قتلى، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الإثنين.