مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد يضرب بيتيس بثنائية في الدوري الإسباني

نشر
ريال مدريد
ريال مدريد

فاز فريق «ريال مدريد»، على نظيره «ريال بيتيس»، بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة الرابعة من «الدوري الإسباني» للموسم الجديد 2024 - 2025.

ريال مدريد ضد بيتيس

جاء هدفا فريق ريال مدريد عن طريق النجم الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقتين 67، و75 من ركلة جزاء ليمنح الميرنجي 3 نقاط غالية.

وتخطى الفريق الملكي آثار التعادل في الجولة الماضية أمام مضيفه فريق لاس بالماس بهدف لمثله، مساء الخميس الماضي.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 8 نقاط، جمعهما من الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما، وتسجيل 7 أهداف وتلقى 2.

بيتيس ضد ريال مدريد

وفي المقابل، يتواجد فريق ريال بيتيس في المركز السابع عشر برصيد نقطتين من التعادل في مباراتين والهزيمة في مثلهما وتسجيل هدفًا وتلقى 3.

ونجح أبناء المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي في مصالحة جماهيرهم بعد الأداء الضعيف الذين قدموه خلال مواجهة لاس بالماس في الجولة الماضية، والذي كلفهم خسارة نقطتين جديدتين في مشوار حفاظه على لقب الدوري الإسباني والذي توج به في الموسم الماضي.

وتعرض نجوم ريال مدريد لانتقادات عنيفة من جماهير الجماهير ووسائل الإعلام، خاصة الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي كيليان مبابي، بسبب عدم التعاون فيما بينهم داخل أرضية ملعب المباراة، والتي ظهرت خلال المواجهة الماضية، بجانب الأداء الفردي من جانب الثنائي.

الدوري الإسباني| «فليك» يُعلّق على اكتساح برشلونة لـ «بلد الوليد» بسباعية

من ناحية أخرى، أعرب المدرب الألماني «هانز فليك»، المدير الفني لفريق «برشلونة»، عن سعادته بالانتصار الكاسح 7-0 على «بلد الوليد»، مساء السبت، على ملعب «لويس كومبانيس الأولمبي»، ضمن منافسات الجولة الرابعة من «الدوري الإسباني» للموسم الحالي 2024-25.

برشلونة ضد بلد الوليد

وقال هانز فليك، خلال تصريحات صحفية عقب المباراة: «لقد قدم الفريق أداء رائعا.. منذ البداية كانوا في قمة تركيزهم وضغطهم، وكانوا يلعبون بكثير من الحماس».

وأضاف: «أنا سعيد من أجل الجماهير، هتافاتهم تكون للفريق.. الناس في الشوارع يمنحوننا الكثير من الطاقة، وهناك عقلية وأجواء رائعة داخل الفريق».

وشدد مدرب برشلونة: «عندما ترى كيف أن الجماهير متحمسة بعد الفوز، وتشاهد أن الفريق لا يفقد حماسه حتى بعد تسجيل 7 أهداف، فهذا أمر رائع، وهذا يجعل الجماهير تشعر بالفخر.. نحن هنا لنقدم أفضل ما لدينا».

وتابع فليك: «قبل فترة الإعداد للموسم، قمنا بالفعل بتحليل كل شيء، من A إلى Z.. علي أن أشكر ديكو المدير الرياضي للنادي، لقد عينوا العديد من الخبراء في طاقم الفريق، والفريق الطبي ممتاز.. هذا يمنح اللاعبين أيضا الثقة، لأنهم يعلمون أنهم في أيد أمينة».

بلد الوليد ضد برشلونة 

واعتلى برشلونة جدول صدارة ترتيب الدوري الإسباني مبكرًا هذا الموسم، برصيد 12 نقطة بعد الفوز في المباريات الأربع وتسجيل 13 هدفًا وتلقى 3.

وتأتي صدارة برشلونة لمسابقة الليجا، في الوقت الذي يتعثر به منافسه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب في أول المشوار بتعادلين وفوز وحيد حتى الآن ليحتل المركز الخامس برصيد 5 نقاط.

ويتطلع هانز فليك مدرب برشلونة، إلى مواصلة التوهج في الليجا الموسم الجاري، من أجل البقاء على القمة وزيادة الفارق مع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب.

ويسعى هانز فليك إلى العودة بنادي برشلونة إلى التتويج بالدوري الإسباني من جديد بعد الحصول عليه آخر مرة بموسم 2022-2023، لكن فشل في الحفاظ على اللقب الموسم الماضي تحت قيادة تشافي هيرنانديز.

وخرج فريق البارسا خالي الوفاض بدون أي بطولة الموسم الماضي 2023-2024 على المستوى المحلي والأوروبي.

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة «ريال مدريد ضد لاس بالماس» بالدوري الإسباني

وفي وقت سابق، حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مواجهة «ريال مدريد ضد لاس بالماس»، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، في ختام منافسات الجولة الثالثة من «الدوري الإسباني» للموسم الحالي 2024 - 2025.