مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا اليوم 3 سبتمبر 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، ارتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي، بينما تبقى فرصة الأمطار الرعدية على بعض مناطق أقصى الجنوب الحدودية ودواخل الشمال الغربي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الثلاثاء تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و41 درجة مئوية.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تتكاثر السحب الرعدية من حين إلى آخر على مناطق الجبل الغربي وجنوبه (نالوت- الزنتان- يفرن- القريات- مزدة) يتخللها سقوط أمطار جيدة على بعض هذه المناطق مما قد يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و39 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا غدا.

الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد
السماء قليلة السحب والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
تتكاثر السحب الرعدية من حين إلى آخر على مناطق (غدامس- الحمادة- الجفرة - المناطق الحدودية مع النيجر والجزائر)، وتصل إلى غات غدا مع سقوط أمطار متفرقة، وتكون جيدة على بعض هذه المناطق مما يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و41 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء ما زالت السحب الرعدية تؤثر على المناطق الحدودية هذا اليوم مع تشاد خاصة (جبال تيبستي) مع سقوط أمطار متفرقة والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و41 درجة مئوية.

الأمم المتحدة تستضيف محادثات لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إنها استضافت محادثات في طرابلس مع مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي.

وأضافت أن المشاركين حققوا "تفاهمات هامة بشأن سبل حل الأزمة المحيطة بالمصرف المركزي" واتفقوا على مواصلة المناقشات نحو اتفاق نهائي وسط مواجهة بين الفصائل السياسية المتنافسة حول السيطرة على البنك المركزي وعوائد النفط.

وفي وقت سابق، اجتمعت المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفان خوري، الاثنين، بممثلين للمجالس الثلاثة الرئيسية، الرئاسي والنواب والأعلى للدولة، تمهيداً لحل الأزمة والتوصل إلى توافق بشأن الخلاف حول إدارة المصرف.