مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الداخلية العراقي يعقد زيارة للأردن للاطلاع على معرض سوفكس

نشر
الأمصار

عقد وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية للاطلاع على معرض (سوفكس) للصناعات الدفاعية.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري أجرى زيارة رسمية الى المملكة الأردنية الهاشمية، للاطلاع على معرض "سوفكس 2024" الخاص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة ويستمر لثلاثة أيام في منطقة العقبة".

وأضاف البيان أن "المعرض الذي تشارك فيه مجموعة من الدول، يشتمل عروضاً لأسلحة خفيفة ومتوسطة وطائرات مسيّرة هجومية واستطلاعية وأحدث الأجهزة والمعدات الدفاعية المستخدمة من قبل الجيوش ووحدات الأمن، ومعدات العمليات الخاصة".

العراق.. القبض على 6 من تجار ومروجي المخدرة في بغداد

وفي سياق منفصل، أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن التابعة الى وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، الإطاحة بـ6 تجار مخدرات في مناطق متفرقة ببغداد.

وأضافت المديرية في بيان لها: إنه"بتوجيه وإشراف وزير الدفاع  ثابت العباسي ضمن الاستمرار بتنفيذ عمليات نوعية لأبطال المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، بكمائن محكمة وبجهد استخباري دقيق، ألقت مفارز المديرية القبض على ستة تجار ومروجي المواد المخدرة في مناطق متفرقة من العاصمة بالجرم المشهود، وضبطت بحوزتهما مواد مخدرة مختلفة وأدوات تعاطي".
وأضاف البيان أن "المتهمين، صادرة بحقهما مذكرات قضائية وفق أحكام المادة (28) مخدرات، مبينة أنه" تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم إلى القضاء".

العراق.. المجلس الوزاري للاقتصاد يصدر عدداً من القرارات بشأن مشاريع المجمعات السكنية 

ةفي سياق منفصل، أصدر المجلس الوزاري للاقتصاد في العراق اليوم الإثنين، عدداً من القرارات بشأن مشاريع المجمعات السكنية والمياه الجوفية.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس الوزاري للاقتصاد في بيان، أن "نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية رئيس المجلس الوزاري للاقتصاد فؤاد حسين ترأس الجلسة السابعة والعشرين للمجلس الوزاري للاقتصاد، والتي عقدت في مبنى وزارة التخطيط، بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط، ووزراء المالية والزراعة والتجارة والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي العراقي ورئيس هيئة الأوراق المالية ووكيل وزارة النفط ومستشاري رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية والقانونية".
وأضاف، "ناقش المجلس الفقرات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها، كما استضاف المجلس مدير عام دائرة الإسكان في وزارة الإسكان والإعمار.