مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. الدبيبة: وزارة الداخلية تحقق الكثير من الإنجازات يوميًا

نشر
الأمصار

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة خلال ورشة عمل لقوة التدخل والسيطرة، التابعة لوزارة داخليته على الارادة أن تصب هذه الأمور في مصلحة المواطن وأمنه، وتساهم هذه القوة مع باقي المؤسسات في إرساء الاستقرار، وتنفيذ شعار “أمن- استقرار- تنمية”.

وقال الدبيبة أن أبناء المؤسسة الأمنية ينشدون الاستقرار، في وطنهم العزيز، ويسعون للتطوير والتنمية.


وأضاف الدبيبة نرى الكثير من الإنجازات التي تحققها وزارة الداخلية يوميًا، بمشاركة الأجهزة التابعة والموازية لها مشيرًا الى ان أبرز هذه الإنجازات وهي الترتيبات الأمنية الأخيرة، وعودة المقرات لمكانها الأصيل، خصوصًا في المؤسسات الحكومية الرسمية.

وأشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية أن هذه خطوة كبيرة، تدفعنا نحو صناعة صورة مشرقة ومشرفة، بهذه العاصمة الحبيبة “عاصمة السلام”.

وقال الدبيبة خلال مخاطبته الورشة ان المواطن الليبي ينتظر منكم الكثير، وحكومة الوحدة الوطنية توسع دائرة الإعمار مؤكدًا على ان أساس التنمية هو الاستقرار، ولاسيما الاستقرار الأمني، ولن ندخر أي جهد لدعم هذه النشاطات وتعزيزها.

وأكد الدبيبة ان الأمن لابد أن يواكبه التطور الرقمي، وانتهاج طريق لإدخال كل المؤسسات في هذا المجال.

وكان قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إنها استضافت محادثات في طرابلس مع مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي.

وأضافت أن المشاركين حققوا "تفاهمات هامة بشأن سبل حل الأزمة المحيطة بالمصرف المركزي" واتفقوا على مواصلة المناقشات نحو اتفاق نهائي وسط مواجهة بين الفصائل السياسية المتنافسة حول السيطرة على البنك المركزي وعوائد النفط.

وفي وقت سابق، اجتمعت المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفان خوري، الاثنين، بممثلين للمجالس الثلاثة الرئيسية، الرئاسي والنواب والأعلى للدولة، تمهيداً لحل الأزمة والتوصل إلى توافق بشأن الخلاف حول إدارة المصرف.

مصرف ليبيا المركزي يستأنف عملياته المصرفية بشكل كامل

وفي وقت سابق، أعلن مصرف ليبيا المركزي، استئناف جميع عملياته المصرفية بشكل كامل بعد إصلاح الأنظمة المعطلة، وعودته إلى حالته الطبيعية.

وقال مصرف ليبيا المركزي، في بيان له، إن إعلانه يأتي في إطار جهوده لضمان استمرارية الخدمة للمواطنين الليبيين، وذلك عقب تعيين محافظ موقت من المجلس الرئاسي لضمان استقرار المؤسسة.

وأكد مصرف ليبيا المركزي، التزامه بالحياد السياسي، وعمله لخدمة جميع المواطنين دون تمييز أو تحيز.

 

وأشار مصرف ليبيا المركزي، إلى استعادة جميع جوانب العمليات المصرفية بفضل جهود الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة الجديد، الذي يتولى مهامه لأول مرة منذ عشر سنوات.