مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس وزراء العراق يصدر 3 توجيهات تتعلق بخريجي ذوي المهن الطبية

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

أصدر رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ثلاثة توجيهات تتعلق بملف خريجي ذوي المهن الصحية والطبية.

بيان عاجل من رئيس وزراء العراق:

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة في العراق باسم العوادي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "إيماناً من الحكومة بحق جميع المواطنين بالتظاهر السلمي من أجل ضمان حقوقهم المشروعة قانونياً ودستورياً، والتزاماً منها بضرورة احترام الحريات وحقوق الإنسان في التعامل مع المتظاهرين من جميع قطاعات الشعب، فقد وجه رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، قيادة العمليات المشتركة بالتحقيق في ما حصل من ملابسات خلال تظاهرات خريجي المهن الصحية هذا اليوم الثلاثاء".
وأضاف، أن "رئيس الوزراء وجه ايضا قائد عمليات بغداد بالتواجد الميداني في كل تظاهرة مستقبلية؛ من أجل منع تكرار ما حصل هذا اليوم من احتكاك بين القوات الأمنية والمتظاهرين".
وتابع ان "رئيس مجلس الوزراء وجه اللجنة التي شُكلت الأسبوع الماضي، برئاسة وزير الصحة، بتقديم تقريرها الخاص بحسم موضوع خريجي ذوي المهن الطبية والصحية وبيان تكييف ذلك قانونياً، وذلك خلال أسبوع واحد".
وكان عقد مجلس وزراء العراق، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان له، أن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني".

المجلس الوزاري للاقتصاد يصدر عدداً من القرارات بشأن مشاريع المجمعات السكنية 

أصدر المجلس الوزاري للاقتصاد في العراق اليوم الإثنين، عدداً من القرارات بشأن مشاريع المجمعات السكنية والمياه الجوفية.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس الوزاري للاقتصاد في بيان، أن "نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية رئيس المجلس الوزاري للاقتصاد فؤاد حسين ترأس الجلسة السابعة والعشرين للمجلس الوزاري للاقتصاد، والتي عقدت في مبنى وزارة التخطيط، بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط، ووزراء المالية والزراعة والتجارة والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي العراقي ورئيس هيئة الأوراق المالية ووكيل وزارة النفط ومستشاري رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية والقانونية".

وأضاف، "ناقش المجلس الفقرات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها، كما استضاف المجلس مدير عام دائرة الإسكان في وزارة الإسكان والإعمار؛ لمناقشة موضوع مشاريع المجمعات السكنية المتوقفة وبحث أفضل السبل لإكمال تلك المشاريع، وقرر المجلس أن تقوم الوزارة بالإعلان عن بيع تلك المجمعات السكنية واحتساب قيم المبالغ المصروفة كخط شروع للمنافسة بين المستثمرين عند تقديم عروضهم".