مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمطار غزيرة.. حالة الطقس في ليبيا الأربعاء 4 سبتمبر 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، مازالت السحب الرعدية الممطرة تتكاثر من حين لأخر خلال هذه الأيام على مناطق (الجنوب الغربي - الشمال الغربي) مع فرصة للأمطار الجيدة مساء هذا اليوم على (مناطق الحدود مع الجزائر والنيجر - غات - البركت - تهالا - العوينات - غدامس وجنوبها - الحمادة - مناطق الجفرة - جنوب القطرون - الشويرف - الهروج - جنوب القطرون) مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية خاصة من المرتفعات الجبلية الجزائرية (تاسيلى وجانيت) باتجاه المناطق الليبية، عليه يجب أخذ الحيطة والحذر.

وتشير توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية  في ليبيا، إلى تكاثر السحب الرعدية الممطرة مساء اليوم على بعض مناطق الشمال الغربي (مناطق أقصى جنوب الجبل والقريات - ترهونة - مزده - بن وليد) مع اخذ الحيطة والحذر، وتشمل الأمطار الرعدية من مساء الغد الخميس أغلب المناطق خاصة يوم الجمعة (المنطقة الممتدة من رأس أجدير حتى طرابلس سهل جفارة - النواحي الأربعة - جنوب الخمس وزليتن ومصراتة).

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية  في ليبيا، متوقع أن تكون الأمطار جيدة إلى غزيرة على المناطق الجبلية خاصة (نالوت - يفرن -غريان - العربان - ككلة - الزنتان ترهونة - مسلاتة - بني وليد) مما تسبب في جريان الأودية المحلية، عليه يجب أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجري السيول، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة على مناطق الشمال الغربي.

حالة الطقس في ليبيا

حالة الطقس في ليبيا

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
حالة السماء: تتكاثر السحب الرعدية فترة المساء على (مناطق أقصى جنوب الجبل والقريات - ترهونة - مزده - بن وليد) يتخللها سقوط أمطار متفرقة تكون جيدة إلى غزيرة أحيانا مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية، وتشمل الأمطار الرعدية مساء الغد أغلب المناطق.
الرياح: جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط فترة المساء على بعض المناطق.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (35-40)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد:
حالة السماء: قليلة السحب.
الرياح: شمالية إلى شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (30-36)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:
حالة السماء: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على مناطق (غات - البركت - تهالا - العوينات - غدامس - الحمادة - الجفرة - جنوب القطرون) مع سقوط أمطار متفرقة، وتكون جيدة على بعض هذه المناطق مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية.
الرياح: جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط بسبب السحب الرعدية.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (38–41)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر خاصة على (المناطق الحدودية- جبل العوينات) يتخللها أمطار متفرقة وخلايا رعدية.
الرياح: شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (36–40)مْ.