مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الوزراء القطري يوافق على 7 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ومقترح مواقيت العمل

نشر
الأمصار

وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة محمد عبدالرحمن آل ثاني خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، على 7 اتفاقيات ومذكرات تفاهم دولية، واقتراح ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بشأن مواقيت العمل خلال الأسبوع وآلية تنظيمها، ونظام العمل عن بعد، والدوام المرن.

ويستهدف اقتراح "الخدمة المدنية" اعتماد أنظمة مرنة تناسب احتياجات الكفاءات في القطاع الحكومي بما لا يخل بمتطلبات العمل، وذلك في إطار رؤية قطر الوطنية 2030 التي ترتكز على التنمية البشرية والاجتماعية، واستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 - 2030.

واتخذ المجلس في الاجتماع الأسبوعي الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاقية الشراكة الإطارية بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة للأعوام (2024 -2028)، وأخرى بشأن إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية الثنائية بين حكومتي قطر وأوزبكستان.

يأتي ذلك مع التصديق على مذكرة تفاهم مع حكومة جمهورية الفلبين بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات البحارة، وأخرى للتعاون في مجال الموانئ بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ وهيئة ميناء شيتاغونغ في جمهورية بنجلاديش الشعبية، فضلاً عن اتفاقية للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء القطرية ووكالة الأنباء الوطنية النيبالية.


ووافق مجلس الوزراء القطري على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في قطر والمملكة العربية السعودية، بمجال الأنشطة العلمية والتدريبية والبحثية، ومشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال تكنولوجيا البناء وعلوم وتكنولوجيا المواد بين هيئة الأشغال العامة القطرية والمعامل الفيدرالية السويسرية لعلوم وتكنولوجيا المواد في الاتحاد السويسري.

وأشاد المجلس بما اشتمل عليه اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق القطري السعودي من مضامين جسدت حرص البلدين على تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح شعبيهما الشقيقين.

كما أشاد المجلس بالاستراتيجية الشاملة لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي 2024 - 2030، واطلع على استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد، ووافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم (23) لسنة 2004، وإحالته إلى مجلس الشورى.

يأتي ذلك مع الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء وتشكيل لجنة استضافة مؤتمر قمة الويب "قطر 2024 - 2028".