مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الجمهورية العراقي والشيخ الخزعلي يؤكدان أهمية دعم المؤسسة القضائية

نشر
الأمصار

اكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، والأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، أهمية دعم المؤسسة القضائية والحرص على الفصل بين السلطات.

وذكر المكتب الاعلامي للامين العام لحركة عصائب أهل الحق في بيان  أن "الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، الشيخ قيس الخزعليّ، استقبل في مكتبه ببغداد ، رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، وتناول اللقاء، بحث آخر تطورات الأوضاع والمستجدات السياسية في العراق، حيث أكد الجانبان على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية وتكاتف جميع القوى السياسية لمواجهة التحديات الراهنة، بالإضافة إلى العمل على تحقيق الاستقرار والأمن في البلاد، وأهمية دعم المؤسسة القضائية، والحرص على الفصل بين السلطات" .

وأشاد الشيخ الخزعليّ، بـ"الدور الذي يلعبه رئيس الجمهورية العراقي في توجيه العملية السياسية نحو تعزيز التوافق الوطنيّ"، مُشيرًا إلى "ضرورة استمرار الحوار بين جميع الأطراف؛ لتحقيق المصلحة العُليا للبلد" .

من جانبه، أثنى الرئيس عبد اللطيف رشيد، على جهود الشيخ الأمين ودوره في دعم القضايا الوطنية، مُؤكدًا أهمية تضافر الجهود المشتركة من أجل بناء مستقبل أفضل للعراق.

وكان أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، أهمية إرساء الاستقرار السياسي.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان،: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل ببغداد، رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث الأوضاع العامة في البلد وتم التأكيد على أهمية إرساء الاستقرار السياسي والعمل المشترك لتجاوز المسائل العالقة عبر الحوار البنّاء لا سيما في قضية انتخاب رئيس مجلس النواب من أجل تعزيز دور البرلمان في الرقابة وسن التشريعات الضرورية المتصلة باحتياجات المواطنين".

وأكد رئيس الجمهورية- بحسب البيان- على " أهمية تعزيز التعاون القائم والمستمر بين رئاسة الجمهورية ومجلس النواب في مجال اقتراح وتشريع القوانين"، مؤكداً، "استعداده لدعم كل ما من شأنه تعزيز الاستقرار السياسي والأمني وتوفير الخدمات للمواطنين".

واختتم البيان، أن "المندلاوي أكد على أهمية التعاون المشترك بين مجلس النواب ورئاسة الجمهورية ومتابعة مشاريع القوانين المُرسلة من رئاسة الجمهورية؛ لغرض مناقشتها وإقرارها".