مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. نزاع عائلي دامٍ يُثير الفزع بين سكان السليمانية

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

قُتل شخص وأُصيب آخر، نتيجة اشتباك مُسلح بين أفراد عائلتين في قضاء سيد صادق بمحافظة «السليمانية» بالعراق، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.​

وقالت مصادر محلية: إن «الحادثة جاءت على خلفية نزاع اجتماعي قديم بين العائلتين، تطور إلى مواجهة مسلحة عنيفة».

تفاصيل الواقعة

وأضافت أن «الحادثة وقعت في حي بركيوي التابع لقضاء سيد صادق، وهو حي معروف بهدوئه النسبي، وقع النزاع في ساعات متأخرة من المساء، حيث تصاعدت حدة التوتر بين العائلتين لتصل إلى مواجهة مباشرة».

وتُشير مصادر محلية إلى أن النزاع بين العائلتين يعود إلى خلافات قديمة تتعلق بمسائل اجتماعية، ويبدو أن المحاولات السابقة للوساطة لم تنجح في التوصل إلى حلول دائمة، مما أدى إلى تصاعد الوضع وتحوله إلى اشتباك عنيف.

وأكدت مصادر طبية في سيد صادق أن «الشخص المصاب يعاني من جروح خطيرة، ويتم حاليا تقديم الرعاية الطبية اللازمة له».

كما أكدت مصادر أمنية: أن «الجهات الأمنية في سيد صادق بدأت تحقيقاتها لكشف ملابسات الحادثة وتحديد المسؤوليات، ومن المتوقع أن يتم استدعاء أفراد من العائلتين للتحقيق معهم في محاولة لفهم الدوافع الحقيقية وراء التصعيد العنيف».

وقد أثار الحادث حالة من الفزع بين سكان المنطقة.

العراق.. مصرع امرأة وطفل رضيع في نزاع عشائري عنيف بميسان

وكان أعلن «مصدر أمني بمحافظة ميسان في العراق»، اندلاع نزاع عشائري عنيف، أدى لمقتل شخصين جنوبي مدينة العمارة مركز المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد.

تفاصيل الواقعة

وقال المصدر، إن «النزاع اندلع بين طرفين في مدينة الكحلاء جنوبي محافظة ميسان واستخدمت فيه الاسلحة المتوسطة، بسبب خلاف قديم».

وأوضح المصدر، أن «النزاع أدى لمقتل شخصين (امرأة وطفل عمره عام واحد)»، مُشيرًا إلى أن «القوات الامنية طوقت مكان الحادث وقامت بنقل الجثتين للطب العدلي وفتح تحقيق بالحادث لمعرفة ملابساته».

العراق.. اندلاع نزاع عشائري عنيف بالأسلحة الثقيلة

وفي وقت سابق، أعلن مصدر أمني بمحافظة «ميسان» جنوبي العراق، اندلاع نزاع عشائري عنيف جنوبي «العمارة» مركز المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد.

تفاصيل الواقعة

وقال المصدر: إن «النزاع اندلع بين عشيرتين في منطقة الخيسات بناحية العزير واستخدمت فيه الأسلحة الثقيلة كالهاونات».

وأكد أن «النزاع مستمر لغاية الآن وتسبب بإصابة شخصين على الأقل».

وأوضح المصدر أن «سبب اندلاع النزاع هو خلاف على بقرة».

وأشار إلى أن «القوات الأمنية طوقت مكان الحادث لكنها تواجه صعوبة في اقتحامه».

العراق يُعلن اعتقال المرأة الهاربة في بغداد بتُهمة النصب والاحتيال

من ناحية أخرى، أعلن «مصدر أمني عراقي»، اعتقال امرأة مطلوبة في بغداد بتُهمة «النصب والاحتيال»، كانت عصية على قوات الأمن العراقية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة.