مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يعلن القبض على متهم هارب من مركز شرطة باب الشيخ

نشر
الداخلية العراقية
الداخلية العراقية

أعلنت وزارة الداخلية العراقية القبض على متهم هارب من مركز شرطة باب الشيخ بعد متابعته من بغداد إلى أربيل.

وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان، أنه " من خلال التنسيق العالي والعمل الأمني المشترك، تمكنت فريق عمل مختص من خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية واسايش أربيل من القاء القبض على متهم هرب من احدى مراكز قسم شرطة باب الشيخ في العاصمة بغداد ".

وأضاف، أن "عملية القاء القبض على هذا المتهم المطلوب جاءت بقضايا تزوير صكوك في محافظة أربيل ، حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه لإكمال أوراقه التحقيقية تمهيدا لإحالته للقضاء لينال جزاءه العادل".

العراق يعلن القبض على أحد فلول عصابات داعش في كربلاء

وفي وقت سابق، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، القبض على أحد فلول عصابات داعش في محافظة كربلاء المقدسة.  

وذكر الجهاز في بيان، أنه "استناداً لمعلومات استخبارية دقيقة مستندة لأحدث أساليب التتبع والملاحقة وبمتابعة مستمرة لأبطال جهاز مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني العراقي تمكنا من إلقاء القبض على أحد إرهابيي عصابات داعش في كربلاء المقدسة (منطقة الحر)".

وأضاف، أن "المتهم هو أحد عناصر إحدى الشبكات للعلوم الحربية في إحدى منصات التواصل الاجتماعي إذ يقوم بنشر المحاضرات والدروس المختصة بصنع العبوات والأحزمة الناسفة وتنفيذ الهجمات الإرهابية". 

وبين، أن "استخبارات جهازنا دائمة التتبع للعناصر الإرهابية وعملياته مستمرة ليلاً ونهاراً للوصول الى عراق آمن ومستقر".‏

العراق يعلن القبض على متهم ونجله بعد ساعات من قيامهما بقتل محامٍ

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، القبض على متهم ونجله بعد ساعات من قيامهما بقتل محامٍ في بغداد.

وذكر الجهاز في بيان، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني  تلقت معلومات تفيد بوجود جثة داخل عمارة بمنطقة العطيفية في العاصمة بغداد تعود إلى المجنى عليه المحامي (أحمد عباس كاظم) الذي قتل داخل مكتبه بواسطة إطلاقات نارية من مسدس، وبعد استحصال الموافقات القضائية من قبل قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثالثة جرت عملية المتابعة والبحث".

وأضاف، أنه "تم تشكيل فريق عمل لمتابعة خط سير الجاني بعد تشخيصه والعجلة التي كان يستقلها، وبعد جهد ميداني واستخباري جرى التوصل إلى مكانه والقبض عليه مع نجله الذي ضبط بحوزته سلاح الجريمة مع سلاح آخر".