مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. صلاحية تذكرة المترو ساعتين والغرامة 100 جنيه

نشر
الأمصار

أكد أحمد عبد الهادى بكير، المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن صلاحية تذكرة المترو ساعتين وهذا أمر وفقا لقانون تسيير المترو حتى لا تزدحم المحطات بالركاب.

وأضاف المتحدث الرسمي لشركة تشغيل المترو، أن الراكب فى حال وجود القطار مزدحما ينتظر القطار التالى، أو الذى يليه، ولا يمكن السماح للركاب بالانتظار طوال الوقت بالمحطات دون ركوب القطارات حتى لا يتسبب ذلك فى تكدس الركاب داخل المحطات.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرامة انتهاء صلاحية تذكرة مترو الأنفاق 100 جنيه، وهذا الأمر مطبق منذ فترة كبيرة جدا وله دور كبير في منع الانتظار أكثر من اللازم بالمحطات، مما له الأثر على تسيير حركة الركاب بشبكة مترو الأنفاق.

أسعار تذاكر المترو وعدد محطات كل تذكرة

وفي الأول من أغسطس 2024، أعلنت الهيئة القومية للأنفاق في مصر، رفع أسعار تذاكر المترو.

وذكرت الهيئة القومية للأنفاق المصرية أنه تم سعر تذكرة المترو حتى 9 محطات إلى 8 جنيهات بدلًا من 6 جنيهات، فيما تم رفع سعر تذكرة المترو من 10 محطات إلى 16 محطة، ليكون سعرها 10 جنيهات بدلًا من 8 جنيهات.

وأصبح سعر تذكرة المترو من 17 محطة إلى 23 محطة 15 جنيهًا بدل من 12 جنيهًا، فيما ارتفع سعر تذكرة المترو لأكثر من 23 محطة إلى 20 جنيهًا.

كانت الحكومة المصرية قد رفعت أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود، في نهاية يوليو الماضي ، وقد ارتفع سعر بنزين 80 إلى 12.25 جنيه/ لتر وبنزين 92 إلى 13.75 جنيه وبنزين 95 إلى 15 جنيها والسولار، أحد أكثر أنواع الوقود استخداما، فشهد زيادة أكبر إذ تقرر رفعه إلى 11.50 جنيه من عشرة جنيهات.

وتراجع الحكومة المصرية أسعار الوقود بشكل دوري كل 3 أشهر، منذ بدأت تطبيق آلية تسعير تلقائي على عدد من المنتجات البترولية، في عام 2019، في أعقاب تحرير أسعارها للتخلص من الدعم الحكومي لها بشكل تدريجي.

والأربعاء الماضي، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، عن حاجتها لشغل وظيفة "صراف تذاكر" بنظام التعاقد السنوى - "كود الوظيفة: 2111 ، واسم الوظيفة: صراف تذاكر" .