مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل الخسائر الأخيرة للعملة المشفرة بيتكوين

نشر
الأمصار

تستمر العملات الرقمية المشفرة تجاهل كافة التوقعات الإيجابية التي كانت تشير إلى تسجيل "بيتكوين" مستويات تاريخية وقياسية جديدة خلال تعاملات العام الحالي. 

حيث كانت التوقعات تشير إلى بلوغ العملة الأقوى في سوق الـ"كريبتو" مستوى 100 ألف دولار، لكنها واصلت النزول في التعاملات الأخيرة لتسجل نحو 54 ألف دولار.

 الخسائر الحالية للعملات الرقمية المشفرة

وترتبط الخسائر الحالية للعملات الرقمية المشفرة بـ 3 أسباب، أهمها اتجاه البنك المركزي الأميركي إلى خفض الفائدة خلال اجتماعات سبتمبر الحالي. يضاف إلى ذلك استمرار تصاعد حدة التوترات الجيوسياسية، إضافة إلى النزيف الصعب الذي يطارد أسواق الأسهم العالمية ما يدفع المستثمرين إلى الهروب نحو الملاذات الآمنة بقيادة الذهب.

القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية

على صعيد التداولات، وخلال الأسبوع الأخير من التعاملات، هوت القيمة السوقية المجمعة العملات الرقمية المشفرة بنسبة 7.18% مسجلة خسائر بلغت نحو 149 مليار دولار، بعد أن نزلت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2073 مليار دولار في تعاملات بداية الأسبوع الماضي، إلى نحو 1924 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم السبت.
في صدارة العملات الخاسرة حلت العملة الأقوى في سوق المشفرات، وفيما سجلت "بيتكوين" خسائر بنسبة 2.7% خلال التعاملات الأخيرة، فقد سجلت خسائر أسبوعية بنسبة 8.2% ليجري تداولها اليوم عند مستوى 54295 دولار.

كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1072.3 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 55.73% من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

تفاصيل تعاملات العملات المشفرة

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 3% مع تراجع بنسبة 9.5% خلال الأسبوع الأخير ليجري تداولها في تعاملات اليوم عند مستوى 2284 دولار.

وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 274.8 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 14.28 من إجمالي المشفرات.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار. فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 118.2 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 6.14% من سوق الـ"كريبتو".

وفيما حلت عملة "بي إن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت خسائر بنسبة 1.7% خلال الساعات الماضية مع تراجع بنسبة 7.8%خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 495 دولار.

كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 72.22 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.75% من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.3% مع تراجع بنسبة 7.6% خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 127.24 دولار.

فيما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 59.48 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.09% من إجمالي سوق الـ"كريبتو".