مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهلال الأحمر الفلسطيني: قتيلين في جنين وإسرائيل منعت المسعفين من نقلهما

نشر
الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن إصابة فلسطيني في مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين بمنطقة جبل صبيح جنوب نابلس، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «الجزيرة».

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، :"طواقمنا وصلت إلى جثماني قتيلين في مخيم جنين والاحتلال منع المسعفين من نقلهما"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

بيان من الهلال الأحمر الفلسطيني

وفي وقت سابق، قالت نبال فرسخ، مديرة الإعلام بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، إن 1.9 مليون نازح فلسطيني في غزة يعانون انعدامًا بالأمن الغذائي، لافتة لتوسع عمليات النزوح في القطاع.

وطالبت "فرسخ"، خلال تصريحاتها لـ"القاهرة الإخبارية"، بالتدخل الحقيقي للمجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بـ وقف العدوان وتمكين الطواقم الإغاثية من أداء مهامها.

 

ولفتت إلى أن الجمعية تعمل على إنشاء مخيمات لإيواء النازحين والعائلات النازحة في قطاع غزة، كما أنها تواصل مهامها لتقديم الخدمات اللازمة للفلسطينيين.

وأكدت حاجة الهلال الأحمر الفلسطيني، لـ إدخال كميات كافية من الوقود والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة، مضيفة: "نعمل من خلال النقاط الطبية والمستشفيات الميدانية وسيارات الإسعاف للوصول إلى أكبر عدد من الضحايا".

اليونيسف: الأطفال في غزة الأكثر تضرراً ويحتاجون دعماً نفسياً وتعليمياً

ومن جهة أخرى، أكد الناطق باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" كاظم أبو خلف اليوم الأحد، أن الأطفال في قطاع غزة هم الفئة الأكثر تضررًا مما يحدث هناك، وهم بحاجة ماسة لدعم نفسي وتعليمي بشكل عاجل.

وأوضح، أن الوضع الحالي في قطاع غزة يتطلب استجابة عاجلة لمساعدة الأطفال الذين يعانون من فقدان التعليم والأضرار النفسية الجسيمة التي يتعرضون لها، مشيرا إلى أن عدد الأطفال الذين استشهدوا هو 14 ألفاً على الأقل وهذه أقل التقديرات، بالإضافة إلى آلاف المصابين.

وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة، قال أبو خلف، إن جميع الأطفال في قطاع غزة يحتاجون إلى دعم نفسي، حيث فقد ما لا يقل عن 625 ألف طفل عامًا دراسيًا منذ بدء الحرب على القطاع في تشرين الأول الماضي، حتى الآن وبعض الأطفال تعرضوا لبتر أطرافهم وهم في حاجة إلى الخروج من القطاع لتلقي العلاج، مؤكدا أن هناك العديد من الأطفال يعانون من الخوف والقلق بسبب الحرب.