مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السودان .. مقتل 8 أشخاص في اشتباكات الجيش والدعم بمدينة نيالا

نشر
الأمصار

قالت شبكة أطباء السودان، اليوم السبت، أنه قتل نحو 8 أشخاص بينهم 3 أطفال وإصابة 12 آخرين جراء الاشتباكات بين قوات تتبع للدعم السريع فيما بينها بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور.

ودعت شبكة أطباء السودان، المواطنين بالمدينة الابتعاد عن مواقع القوات العسكرية.

وطالبت الشبكة، قوات الدعم السريع بعدم تحويل المقرات المدنية إلى ثكنات عسكرية ومكان للصراع بالمدينة.

السودان.. قوات الدعم السريع تجتاح قرية “الكمير” بولاية الجزيرة

أفادت تقارير إخبارية، بأن  قوات الدعم السريع اجتاحت قرية “الكمير” بولاية الجزيرة وقتلت المواطن “إبراهيم عبد الجي” ونهبت الممتلكات والأموال الخاصة بالمواطنين.

الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم

وفي سياق منفصل، قال الاتحاد الأوروبي، إنّ السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

وكان قال والي ولاية الجزيرة في السودان،  أن الشرطة السودانية ضربت اروع المثل في التضحية والفداء وظلت تشكل تواجدا  مستمرا في كل مواقع العطاء خلال الفترة الماضية رغم الظروف التي تمر بها ولاية الجزيرة معدد اسهامات الشرطة في توفير الخدمة لمواطن الجزيرة  ودورها الفاعل في لجنة طوارئ الخريف لهذا العام .

جاء ذلك خلال تسلمه اليوم بمدينة المناقل (2) طن من الأدوية المنقذة للحياة والمعدات الطبية من وزارة الداخلية دعما للمجهود الحربي بولاية الجزيرة  وهذا يجسد شعار الشرطة في خدمة الشعب وذلك بحضور اللواء شرطة عبدالاله علي احمد مدير شرطة الولاية واللواء أمن عماد الدين سيد أحمد مدير جهاز المخابرات العامة بولاية الجزيرة والشيخ عبدالمنعم موسي ابوضريرة رئيس لجنة الإسناد والأعمار بالولاية وضباط صف وجنود شرطة الولاية .

البرهان يطالب بإعادة النظر في تجميد عضوية السودان بالاتحاد الأفريقي

وجه رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان  دعوة إلى الأفارقة للقيام بدور إيجابي داعم لمساعدة السودان في تحقيق السلام والاستقرار مشيرا إلى ان ذلك يقتضي إعادة النظر في تجميد عضوية السودان بالاتحاد الأفريقي .

وأكد البرهان في كلمته أمام المنتدى الصيني الأفريقي المنعقد في بكين اليوم أهمية التعاون الصيني الأفريقي في مواجهة التحديات والتقلبات السياسية والمطامع الدولية .