مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أرسنال يرفض رحيل جورجينيو لصفوف جالاتا سراي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن أن نادي آرسنال يستعد لرفض أي عروض للاعب الوسط الإيطالي جورجينيو، بعد تقارير تفيد بأن جالاتا سراي يستهدف اللاعب، حيث يبحثون عن لاعب خط وسط جديد قبل إغلاق نافذة الانتقالات التركية الأسبوع المقبل.

وارتبط اسم جالاتا سراي بمجموعة من اللاعبين في إطار سعيهم لضم لاعبين جدد قبل الموعد النهائي للانتقالات في 13 سبتمبر، وفشلت جهودهم لضم لاعب وسط مانشستر يونايتد كاسيميرو .

وأوضح كاسيميرو أنه يريد البقاء في مانشستر يونايتد، وهو ما فتح الباب أمام جالاتا سراي للتحرك من أجل نجم أرسنال الإيطالي المخضرم جورجينيو .

وبحسب صحيفة "ميرور"، فإن الجانرز لا يرغبون في بيع اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا بأي ثمن وسوف يرفضون أي عروض تأتي لهم .

جورجينيو، الذي انضم للنادي في يناير 2023 بعد انضمامه من تشيلسي مقابل 12 مليون جنيه إسترليني، وقع للتو على تمديد العقد في مايو الماضي ولا يزال شخصية قيادية رئيسية في غرفة الملابس.

ولم يشارك اللاعب في أي مباراة حتى الآن في أول ثلاث مبارياتلآرسنال هذا الموسم، لكن خبرته ستكون حيوية، حيث يتطلع المدرب ميكيل أرتيتا للدفع به في الفترة المقبلة عن ضغط المباريات.

وأشاد أرتيتا بجورجينيو، الذي خاض 52 مباراة مع أرسنال حتى الآن، باعتباره "قدوة" بعد توقيعه على شروط جديدة هذا الصيف، حيث أشاد الإسباني "بأسلوب لعبه الفريد" الذي "يجعل الجميع أفضل من حوله".

وانتهت قمة آرسنال وضيفه برايتون، اليوم السبت، بالتعادل 1-1 على ملعب "الإمارات"، خلال افتتاح الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح الجانرز التسجيل بالدقيقة 38 عبر كاي هافيرتز، قبل أن يعادل جواو بيدرو النتيجة لبرايتون (58)، علما بأن آرسنال لعب منقوصا منذ الدقيقة 49، بعد خروج ديكلان رايس مطرودا.

ورغم التعادل، انتقل آرسنال وبرايتون إلى قمة الترتيب مؤقتا، بعدما جمع كل منهما 7 نقاط في أول 3 جولات، بانتظار ما ستسفر عنه بقية المباريات.

وبدأ آرسنال المباراة مهاجما، واقتحم بوكايو ساكا الجهة اليمنى متجاوز هينشيلوود لاعب برايتون، قبل أن يتصدى الحارس فيربروجن لتسديدته في الدقيقة الثانية.

ومرة أخرى، هدد ساكا مرمى برايتون في الدقيقة الثامنة، عندما تلقى تمريرة من مارتن أوديجارد، لكن فيربروجن كان له بالمرصاد.

وطالب لاعبو آرسنال بركلة جزاء بعد لمسة يد على مدافع برايتون لويس دانك، لكن الحكم قرر مواصلة اللعب في الدقيقة 12.

وكان برايتون يفتتح التسجيل في الدقيقة 14، عندما رفع جواو بيدرو كرة عرضية، قابلها مينتيه برأسية، تصدى لها حارس آرسنال دافيد رايا.