مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الخطوط الجوية: تحقيق خطوات مهمة للحصول على شهادة (IOSA) الدولية

نشر
الأمصار

كشفت شركة الخطوط الجوية العراقية، إحدى شركات وزارة النقل، عن تحقيق خطوات مهمة للحصول على شهادة (IOSA) الدولية.

 

 

وذكرت وزارة النقل في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "إدارة الخطوط الجوية العراقية ممثلة بمعاون المدير العام ذو الفقار عبد الحسين عقدت إجتماعاً موسعاً مع خبراء الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA لمناقشة آلية تنفيذ الإجراءات التصحيحية المطلوبة من قبل الخطوط الجوية العراقية للحصول على شهادة (IOSA) الدولية".

وقال عبد الحسين، بحسب البيان، أنه "وفي سياق توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي تم عقد الإجتماع للمضي بخطوات تطوير مستوى العمل في جميع مفاصل الخطوط الجوية العراقية بالتعاون مع IATA."، مبينا أن "الشركة تحقق خطوات مهمة في مسار حصول الناقل الوطني على شهادة (IOSA) الدولية وشهادة مشغل البلد الثالث TCO لكونها عامل مهم في رفع مستوى أداء السلامة في الشركة والتمهيد لعودة عضويتها مجدداً في الإتحاد الدولي للنقل الجوي IATA" .

 

النزاهة العراقية: الحبس الشديد لمدير فرع المصرف الزراعي الأسبق في ميسان


أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة العراقية، الأحد، عن صدور قرار حكمٍ حضوريّ بالحبس الشديد بحق مُدير المصرف الزراعيِّ - فرع ميسان الأسبق؛ لارتكابه عمداً ما يخالف التعليمات المصرفيَّة.

بيان من هيئة النزاهة الاتحاديَّة العراقية

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ بهيئة النزاهة الاتحاديَّة العراقية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "محكمة جنايات ميسان المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت حكمين حضوريين بحقِّ مدير المصرف الزراعيّ الأسبق يقضي كلُّ واحدٍ منهما بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين؛ لمُخالفته التعليمات المصرفيَّة من خلال صرف قروضٍ لأشخاصٍ دون علمهم وموافقتهم في العام 2016 خاصَّة بتسلم ساحبةٍ وحاصدةٍ زراعيَّة".

وتابع المكتب أن "المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المُتحصَّلة في القضيَّة، توصَّلت إلى القناعة التامَّة بمُقصرّيَّـة المُتَّهم، فقرَّرت إدانته والحكم عليه حضورياً بالحبس الشديد وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك (47 و 48 و 49) منه".

وذكر أن "قرار الحكم تضمَّن أيضاً إعطاء الحقّ للمصرف الزراعيّ التعاونيّ بإقامة الدعوى أمام المحاكم المدنيَّة؛ للمطالبة بالتعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة، وتنفيذ العقوبتين بالتعاقب بحقّ المدان".