مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخارجية المصرية: القاهرة مستمرة في قيادة العملية التفاوضية لوقف النار بغزة

نشر
 بدر عبد العاطي،
بدر عبد العاطي، وزير الخارجية

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن "مصر خلال الـ 10سنوات الأخيرة قامت بالقضاء على الإرهاب في سيناء، وأنه لن يتم السماح لأحد بنشر الإرهاب مرة أخرى".

وأضاف عبد العاطي خلال مؤتمر مع نظيره الدنماركي أنه هناك مطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار، وإطلاق سراح المواطنين الفلسطينيين المحبوسين، وأن يكون هناك حقن لدماء الأبرياء.

مصر دولة كبيرة ومسؤولة، وأن مصر مستمرة في قيادة العملية التفاوضية، ومصر لن تتوقف حتى يتم وقف العدوان على الأهالي في الضفة الغربية بغزة.

وزير الخارجية يعرب عن تقدير مصر للعلاقات المتنامية مع الإمارات

أعرب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي عن تقدير مصر الكبير للعلاقات المتنامية مع دولة الإمارات العربية المتحدة في شتى المجالات، وزيادة وتيرة التنسيق والتشاور رفيعة المستوى تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

العلاقات المتنامية بين مصر والإمارات

جاء ذلك خلال المباحثات الموسعة التي عقدها الدكتور عبد العاطي خلال زيارته إلى "أبو ظبي" مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير خارجية الإمارات، بحضور كل من الشيخ شخبوط بن نهيان وزير الدولة للشئون الإفريقية بوزارة الخارجية الإماراتية، والسفيرة لانا نسيبة المبعوث الخاص للإمارات إلى الاتحاد الأوروبي ومديرة إدارة العلاقات الدولية بوزارة الخارجية، والسفير شريف عيسى سفير مصر لدى الإمارات.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة اليوم الإثنين، أن الوزير عبد العاطي عبر، خلال اللقاء، عن تقديره للحرص الإماراتي على مساندة الجهود التنموية المصرية بما يحقق المصلحة المشتركة والمنفعة المتبادلة للجانبين، مبديا تطلع القاهرة لإحراز المزيد من التقدم على صعيد تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين، ومد آفاق التعاون الاقتصادي إلى مستويات أرحب.

كما أكد أن وزير الخارجية على أهمية تكثيف وتيرة التنسيق المشترك وتطوير آليات التشاور السياسي، وعقد دورات "اللجنة الاقتصادية المشتركة" وكذلك "ملتقى الأعمال المصري - الإماراتي"، وذلك على ضوء تنامي وتشعب مجالات التعاون بين القاهرة وأبو ظبي.