مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كل ما قدمه بوتسوانا في 2024 قبل لقاء مصر بتصفيات أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

يستعد منتخب مصر لمواجهة بوتسوانا في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، عندما يحل ضيفا عليه غدا الثلاثاء، متسلحا بالفوز الكبير فى المباراة الأولى على كاب فيردى أو الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى الجمعة الماضى، فى الوقت الذى خسر فيه منافس الفراعنة من موريتانيا بهدف دون رد خارج ملعبه أمام موريتانيا.



توجهت بعثة منتخب مصر إلى بوتسوانا اليوم الأحد، على أن يخوض الفراعنة مرانا وحيدا هناك قبل مباراة الثلاثاء، حيث فضل الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة حسام حسن، الاكتفاء بمران وحيد بسبب مدة الطيران التى تصل إلى 9 ساعات.

ويعانى منتخب بوتسوانا من تاريخ هزيل على مستوى القارة السمراء حيث لم يسبق له تمثيل أفريقيا في كأس العالم، كما اكتفى بمشاركة وحيدة في كأس أمم أفريقيا وجاءت في نسخة 2012 بغينيا الاستوائية والجابون وخرج من الدور الأول بـ3 هزائم في مرحلة المجموعات.

معاناة منتخب بوتسوانا

وتستمر معاناة منتخب بوتسوانا قبل لقاء الفراعنة غدا، حيث لم يحقق الفريق سوى فوز وحيد خلال 9 مباريات خاضها في 2024 والذى جاء بنتيجة 3-1 على حساب الصومال في تصفيات كأس العالم، بجانب التعادل في 5 مباريات والخسارة في 3.

وجاءت نتائج منتخب بوتسوانا في 2024 كالتالى..

موريتانيا 1 – 0 بوتسوانا – تصفيات أمم أفريقيا

موزمبيق 3 – 1 بوتسوانا – كأس كوسافا

جنوب أفريقيا 0 – 0 بوتسوانا – كأس كوسافا

إسواتينى 0 – 0 بوتسوانا – كأس كوسافا

الصومال 1 – 3 بوتسوانا – تصفيات كأس العالم

أوغندا 1 – 0 بوتسوانا – تصفيات كأس العالم

بوروندي 0 – 0 بوتسوانا – مباراة ودية

رواندا 0 – 0 بوتسوانا – مباراة ودية

موزمبيق 1 – 1 بوتسوانا – مباراة ودية.

وخاض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن تدريبا صباحيا باستاد القاهرة الدولي قبل السفر اليوم إلى بتسوانا لمواجهتها يوم الثلاثاء المقبل في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ بالمغرب . 

وتتوجه بعثة منتخب مصر في الثانية ظهر اليوم الأحد إلى بتسوانا على متن طائرة خاصة لمواجهتها في الرابعة عصر يوم الثلاثاء المقبل.

حضر مران منتخب مصر إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة و رئيس بعثة المنتخب في بتسوانا.

وحقق منتخب مصر، فوزًا عريضًا بثلاثية أمام منتخب كاب فيردي على ستاد القاهرة الدولي فى الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

شهدت المباراة بداية سريعة وهجومية من جانب منتخب مصر، بينما لجأ الرأس الأخضر إلى التأمين والتكتل الدفاعى خوفا من تسجيل الفراعنة هدفا مبكرا.

وسدد مصطفى محمد فى الدقيقة 8 كرة قوية كادت تعلن الهدف الأول للفراعنة لكن الحارس يبعدها خارج الملعب، وفى الدقيقة 23 سجل رامى ربيعة الهدف الأول لمنتخب مصر من رأسية قوية سكنت الشباك.