مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأرجنتين ضيفا ثقيلا على كولومبيا في مواجهة نارية بتصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

يحل منتخب الأرجنتين ضيفا ثقيلا على كولومبيا، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2026.

وتقام مباراة كولومبيا ضد الأرجنتين فى الحادية عشرة والنصف مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ستاد "ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026.

ويعتلي منتخب التانجو جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 18 نقطة بعدما حقق ستة انتصارات وتلقى هزيمة واحدة.

ويتفوق المنتخب الأرجنتينى فى صدارة ترتيب تصفيات مونديال 2026، بفارق خمس نقاط عن أوروجواي الوصيف برصيد 13 نقطة، فيما يأتى كولومبيا فى المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

عزز منتخب الأرجنتين صدارة جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعدما فاز على تشيلي بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "المونيمونتال"، ضمن منافسات الجولة السابعة.

ويفتقد منتخب التانجو قائده ونجمه التاريخي ليونيل ميسي أمام كولومبيا في الجولة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بسبب الإصابة في الكاحل.

فيما يسعى منتخب كولومبيا للثأر من نظيره الأرجنتينى، بعد خسارة نهائى لقب كوبا أمريكا أمام مؤخرا بنتيجة 1-0، في المباراة التى احتضنها ملعب "هارد روك" في ميامى بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد ماراثون من التعادل السلبى فى الوقت الأصلى أجبر الفريقان على اللجوء لأشواط إضافية.

جوليان ألفاريز ينهي عقدته مع منتخب الأرجنتين

 

سجل جوليان ألفاريز، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، تاسع أهدافه بقميص منتخب الأرجنتين، بعد تسجيله هدفا في ثلاثية الفوز على منتخب تشيلي بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وجاء هدف ألفاريز في شباك تشيلي من تسديدة قوية سكنت على يمين حارس المرمي، الذي فشل فى التصدي لها.

 

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن الفاريز خلال 36 مباراة بقميص منتخب التانجو، نجح أخيرا فى تسجيل هدفه الأول على الأراضي الأرجنتينية.

وظهر جوليان لأول مرة كهداف مع الأرجنتين في مارس 2022، في التعادل 1-1 أمام الإكوادور، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر، التي توج بها بعد ذلك منتخب ألبيسيليستي.

وسجل ألفاريز فى كأس العالم أربعة أهداف، وكان حاسمًا لسكالوني، ولكن منذ الثنائية التي سجلها ضد كرواتيا فى الدور قبل النهائي، بدأ سلسلة من 11 مباراة دون تسجيل مع الأرجنتين.
ويعتلي منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 15 نقطة وبفارق نقطتين عن أوروجواي الوصيف برصيد 13 نقطة.